-

سبب تأجيل عرض الفيلم المصري "الملحد".. هل تراجع

سبب تأجيل عرض الفيلم المصري
(اخر تعديل 2024-08-11 09:07:09 )
بواسطة

فاجأت الشركة المنتجة لفيلم "الملحد" جمهور السينما بالتراجع عن طرح العمل بدور العرض في الموعد المقرر بعد أيام، بحجة عدم الانتهاء من وضع اللمسات الفنية الأخيرة.

سبق وأعلنت الشركة المصرية عن طرح فيلم "الملحد" المثير للجدل، خصوصًا في الأوساط الدينية، يوم 14 أغسطس/آب الجاري، قبل أن تقرر التأجيل.

تفاصيل تأجيل عرض الفيلم المصري "الملحد"

7ba277ac-5d0d-4c44-81aa-720a9c8a1259

قرر المنتج المصري أحمد السبكي تأجيل طرح فيلم "الملحد" بدور العرض السينمائي، الذي يلعب بطولته مجموعة من أهم النجوم، نتيجة التعثر في إنهاء أعمال المونتاج والمكساج للفيلم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن منتج "الملحد" أنه قرر تأجيل عرض فيلم الملحد لمدة أسبوع بدلًا من 14 أغسطس/آب الجاري، حتى يتمكن فريق العمل من الانتهاء من أعمال المونتاج والمكساج.

لكن تقارير صحفية ألمحت إلى أن هناك أسبابًا أخرى وراء التأجيل، على رأسها القضايا التي رفعها البعض ضد فيلم "الملحد" لمنع عرضه، والهجوم عليه بسبب مضمونه الديني الحساس.

وسبق وتعرض فيلم "الملحد"، من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل، إلى سلسلة كبيرة من التأجيلات على مدار نحو 3 سنوات من خروج الفكرة للنور.

قصة فيلم الملحد

تدور أحداث فيلم "الملحد" في إطار اجتماعي تشويقي ويناقش ظاهرة الإلحاد الديني في المجتمع، إذ يقدم أحمد حاتم خلاله شخصية الدكتور "يحيى"، الذي يعيش قصة حب مع تارا عماد التي تلعب دور طبيبة، ويتمرد على أفكار والده رجل الدين المتشدد ويعلن إلحاده.

وكشف الإعلان الدعائي عن دخول بطل الفيلم في صراع مع والده، الذي يجسد شخصيته الفنان الكبير محمود حميدة، وهو رجل ديني متشدد، ويتفاجئ أن ابنه ملحد، فيما تحاول والدته التي تقدم شخصيتها صابرين أن تحميه من والده.

أبطال فيلم الملحد

763cf198-f1e2-42ad-b4ac-1eab5ebea40f

فيلم "الملحد" يضم كوكبة من النجوم، وهو من بطولة أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وصابرين، وشيرين رضا، ونجلاء بدر، وتارا عماد، هشام عاشور، أحمد السلكاوي، من تأليف إبراهيم عيسى، موسيقى تصويرية راجح داوود وإخراج ماندو العدل.

ويعد العمل التجربة الخامسة لإبراهيم عيسى في كتابة السيناريوهات السينمائية، بعدما سبق وكتب أفلام "خيانة مشروعة"، و"مولانا"، و"الضيف"، وأخيرًا "صاحب المقام" بطولة آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل وبيومي فؤاد.