-

الطرق الصحيحة لغسل قطع الحرير دون إتلافها

الطرق الصحيحة لغسل قطع الحرير دون إتلافها
(اخر تعديل 2023-08-10 08:54:23 )
بواسطة

تُعد أزياء الحرير من القطع الأساسية في خزانة معظم النساء، فهي راقية ومثالية للمناسبات، إلا أنها تعتبر من القطع الثمينة والتي تحتاج إلى عناية دقيقة للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة.

فإذا كنتِ تملكين بعض القطع الصنوعة من الحرير، فأنتِ بالتأكيد تسألين نفسك كل يوم كيف يمكنك غسل هذه القطعة والحفاظ عليها.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض الخطوات التي قد تساعدك على غسل الملابس للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

الخطوة الأولى: الإنتباه إلى المعلومات المكتوبة على الملصق

يُعد الحرير نسيج ناعم وسريع التلف، وذلك لأنه مصنوع من ألياف متنوعة مثل الساتان أو البوليستر، وذلك يجعله بحاجة إلى عناية خاصة. لكن من المهم جداً الانتباه إلى المعلومات المكتوبة على الملصق، فبعض القطع يكتب عليها تنظيف جاف والمقصود بذلك أن عليكِ إرسالها إلى "الدراي كلين" لتنظيفها بمواد خاصة، وبعض القطع الأخرى يمكنكِ غسلها يدوياً أو بالغسالة، ويكون مشار لذلك بالملصق.

الخطوة الثانية: التخلص من البقع

ينصح الخبراء دائماً قبل بداية غسل اي قطعة الانتباه إلى البقع الموجودة على السطح الخارجي ومحاولة التخلص منها عن طريق مسحوق مكون من ملعقتين من منظف الغسيل مع كمية جيدة من الماء البارد، ومن ثم باستخدام قطعة من القطن المغمورة بالمحلول، حاولي مسح البقعة جيدا، وبعد الانتهاء من ذلك تأكدي من إزالة بقايا الصابون بقطعة قماش قطنية نظيفة.

الخطوة الثالثة: غسل القطعة إما يدوياً أو بالغسالة

في بداية هذه الخطوة عليكِ أن تقرري ما إذا كنت ستغسلين القطعة بطريقة يدوية أم عن طريق الغسالة، في الطريقة اليدوية عليكِ وضع ماء فاتر مع مسحوق غسيل في وعاء، ومن ثم قومي بقلب القطعة ونقعها في المسحوق لمدة 3 دقائق ومن ثم قومي بشطف القطعة بماء نظيف.

أما إذا كنتِ تريدين استخدام الغسالة، فاختاري الدورة الدقيقة التي عادةً ما تكون الماء فيها باردة إلى فاترة، وتجنبي وضع القطعة في النشافة لأن ذلك قد يعرضها للتلف، فقط قومي بوضع القطعة على مكان نظيف ومسطح حتى تجف لوحدها.