-

صوت الفن في مواجهة الأزمات: لبنان يتحدث

صوت الفن في مواجهة الأزمات: لبنان يتحدث
(اخر تعديل 2024-09-23 16:34:36 )
بواسطة

في خضم الأحداث المأساوية التي تشهدها لبنان، لم يكن بإمكان الفنانين اللبنانيين أن يبقوا صامتين، فقد عبّروا عن قلقهم ومشاعرهم تجاه الوضع الراهن من خلال منشورات مؤثرة على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي. إنهم ينقلون صوت الشعب، ويعكسون آلامه وآماله في أوقات الشدة.

نانسي عجرم: جنون لا يُحتمل

أعربت الفنانة نانسي عجرم عن استيائها من الوضع في لبنان، حيث كتبت في تغريدة لها على "إكس": "يا رب، اللي عم يصير عنا جنون، كل شبر من أرضنا من الجنوب منحطه قدامك.. خلّي عينك علينا." كان تعبيرها عن الغضب من الأحداث دليلاً على الحب العميق لوطنها، وطلبها الحماية الإلهية للبلاد.

كارول سماحة: لبنان في رعاية الله

أما الفنانة كارول سماحة، فقد كتبت عبر حسابها على "إكس": "بلدنا بأمانتك يا رب، لبنان بحمايتك احفظه من كل شر." رسالة تحمل الكثير من الأمل والدعاء، حيث تسعى لنشر السلام في وطنها الحبيب وسط الفوضى.

إليسا: حق الشعب في الأمان

تحدثت النجمة إليسا بصوت عالٍ عن حقيقة مؤلمة، حيث كتبت: "لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام بعيداً عن الحروب والقتل والتهجير." لقد تساءلت بعمق: "ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحييده عن الصراعات الخارجية؟" إن كلماتها تعكس الرغبة في السلام والاستقرار.

نادين الراسي: صرخة من القلب

الممثلة اللبنانية نادين الراسي، لم تتردد في نشر مقطع فيديو يظهر مشاهد الهجمات عبر خاصية الـ "Stories"، وكتبت فوق الفيديو: "جنوب لبنان.. يا الله رحمتك." تعبيرها عن الألم كان واضحًا، حيث أصبحت هذه اللحظات المؤلمة جزءًا لا يتجزأ من الذاكرة الجماعية للبنانيين.

يارا: الشوق للفرحة والأمان

المغنية يارا، من جهتها، شاركت عبر حسابها في "إنستغرام" مقطعاً غنائياً للنجمة فيروز، وكتبت بجانب علم لبنان: "الله يحمي لبنان والشعب اللي اشتاق للفرحة والأمان." كلماتها تعكس الأمل في استعادة السعادة والبهجة لوطنها الجريح.

نجوى كرم: حب غير مشروط

نجوى كرم عبّرت عن حبها العميق للبنان قائلةً: "يا لبنان لحبَّك الله عنّك مش ممكن نتخلّى برمنا أرض الدّنيي كلاّ وما صلّينا غير بكتابك." إن كلماتها تُظهر الالتزام العميق تجاه الوطن، حتى في أصعب اللحظات.

عاصي الحلاني: دعاء للسلام

في تغريدة مؤثرة، كتب عاصي الحلاني: "اللهم من أراد في بلدنا وفينا سوء فأشغله بنفسه وعافيته واجعل كيده في نحره." لقد دعا الله أن يرحم الشهداء ويشفي الجرحى، متمنياً أن يسود السلام.

هيفاء وهبي: نداء للرحمة

كتبت الفنانة هيفاء وهبي: "كفى ألم في بلدنا الحبيب.. الله يحمي لبنان ويحمي أهلنا من كل غدر وسوء." إن دعوتها للرحمة والسلام تعكس آلام الشعب اللبناني، ورغبتهم في استعادة الأمان.

يسرا: أمل في الغد

النجمة المصرية يسرا، لم تتردد في توجيه كلمة دعم على "إكس"، حيث قالت: "ربنا يحفظ لبنان من كل شر ويعدي كل الأيام الصعبة على ألف خير." هي أيضاً تذكير بأن الأمل لا يزال موجوداً، وأن الجرحى يحتاجون للدعاء والشفاء.
ليلى الحلقة 3