-

نصائح لاختيار الجمبسوت المناسب لشكل جسمك

نصائح لاختيار الجمبسوت المناسب لشكل جسمك
(اخر تعديل 2023-07-20 08:36:24 )
بواسطة

يُعد الجمبسوت من القطع الأساسية الأنيقة التي لاقت رواجاً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، وقد سيطر بتصاميمه المختلفة على عروض أسبوع باريس للموضة لخريف وشتاء 2023-2024.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن الجمبسوت من القطع المتوفرة بكثرة، إذ أصبح بإمكان المرأة العثور على جمبسوت أنيق وكاجوال مثل الجينز، وقد يكون الحرير أو المزين ببعض الإكسسوارات مثالياً للمناسبات، لكن الأهم من ذلك أن يكون موديل الجمبسوت مناسب لشكل جسمك.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح التي قد تساعدك على اختيار موديل الجمبسوت المناسب لشكل جسمك.

جسم التفاحة

من السهل جداً اختيار الجمبسوت المناسب لشكل جسم التفاحة، فالمعروف أن صاحبات هذا الجسم يتميزن بأن منطقة الصدر لديهن ممتلئة وسيقانهن نحيلة، ومنطقة الخصر تكون غير واضحة المعالم، لذا فإن الجمبسوت المناسب لهن هو الذي يحدد منطقة الخصر.

وبنصح خبراء الموضة صاحبات جسم التفاحة، باختيار الجمبسوت الذي يحتوي على أحزمة خصر، أو المربوط من المنتصف، وأيضاً عليهن اختيار موديل الساق المستقيمة، لتخفي السيقان النحيلة.

Phase Eight

جسم الإجاصة أو الكمثرى

الإجسام التي تأخذ شكل الكمثرى عادةً ما تكون فيها منطقة الأرداف عريضة بعض الشيء مقارنة بمنطقة الأكتاف، لذلك يجب على صاحبات هذا الجسم اختيار الجمبسوت الذي يخلق توزاناً بين الجزء السفلي والعلوي.

وينصحهم خبراء الموضة، باختيار الجمبسوت ذو الأرجل الواسعة أو المستقيمة، لأنها ستجعل جسمك يبدو انسيابياً، كما عليهن اخيار الجمبسوت الذي يحتوي على تفاصيل مميزة من عند الرقية أو الكتف، كما أن النقوشات مثالية، لأنها تجذب النظر إلى النصف العلوي والسفلي من الجسم بشكل متوازن.

Karen Millen

جسم المستطيل

المشكلة الوحيدة التي تواجه صاحبات الجسم المتسطيل هي الافتقار للمنحيات الواضحة، لذا عليهن اختيار الجمبسوت الذي يبرز المنحنيات أو يضيفها، مثل تلك التي يحتوي على جيوب أمامية أو حزام خصر.

وينصح الخبراء، باختيار الجمبسوت ذو النقوشات الواضحة، لأنها ستلفت النظر إليها بعيداً عن شكل الجسم، وأيضاً باختيار الأرجل الواسعة التي ستبرز الخصر بشكل أنيق وتجعل الجسم يبدو متوازن.

carmen-jumpsuit

جسم الساعة الرملية

صاحبات جسم الساعة الرملية يتمتعن بجسم طبيعي ومتوازن مع خصر محدد، فالجزء العلوي فيه متناسق مع الجزء السفلي، وهذا ما يجعل الجمبسوت ذو الياقة V مثالياً لهم لأنه يعمل على إطالة الجزء العلوي.

وينصح الخبراء باختيار الجمبسوت ذو الحزام العريض، والألوان السادة، ومن الأفضل لهن الابتعاد عن الجمبسوت المنقوش، لأنه سوف يجعلكِ تبدين ممتلئة الأرداف.

Alter Ego