"مهرجان تورنتو السينمائي".. حشد من نجوم هوليوود

(اخر تعديل 2024-08-17 15:35:07 )
بواسطة

مبروكة الغانمي

تعج الدورة الـ49 من "مهرجان تورنتو السينمائي" بنجوم هوليوود في عروض عالمية أولى لأفلامهم الجديدة، التي ستعرض ضمن 278 فيلماً مختاراً، خلال فترة المهرجان الذي ينطلق في الخامس من سبتمبر المقبل، وتتصدر أنجلينا جولي، وجينفر لوبيز، وسلينا غوميز، قائمة النجوم.

موعد مهرجان تورنتو السينمائي

تقام الدورة التاسعة والأربعون من "مهرجان تورنتو السينمائي" في تورونتو، أونتاريو كندا، خلال الفترة من الخامس وحتى الخامس عشر من سبتمبر المقبل، وتُعرض خلال أيام المهرجان الأحد عشر أفلام سينمائية من مختلف أرجاء العالم.

أبرز نجوم مهرجان تورنتو السينمائي

يحظى "مهرجان تورنتو السينمائي" بأهمية كبيرة، ويعتبر سوقاً عاماً للأعمال السينمائية حول العالم، وعدا عن الفنانين المشاركين في عروض المهرجان، يحضره كذلك مشاهير السينما في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والعالم، ومن أبرز المتواجدين في دورة هذا العام: أنجلينا جولي، سلمى حايك، سلينا غوميز، جينفر لوبيز، ليوناردو دي كابريو، ميل لي، ليلي جيمس، ديف باوتيستاـ جايا كوبولا، وآخرون.

c8bb6ece-816f-4d89-b294-6ff16f984e23

عروض عالمية أولى في مهرجان تورنتو السينمائي

تشارك النجمة أنجلينا جولي في المهرجان كمخرجة بعرض عالمي أول لفيلم دراما الحرب: Without Blood، الذي تقوم ببطولته سلمى حايك، مع ديميان بشير، وهو عمل مقتبس من رواية أليساندرو باريكو. هناك أيضًا أول فيلم لمايك لي يقدمه منذ ست سنوات، بعنوان: Hard Truths، ويتقاسم بطولته مع ماريان جان بابتيست.

أما المخرجة جيا كوبولا، فستقدم آخر إنتاجاتها من خلال فيلم الدراما The Last Showgirl، وهو من بطولة باميلا أندرسون، وديف باوتيستا، وجيمي لي كورتيس، وكيرنان شيبكا، وبيلي لورد، والذي يتبع قصة راقصة مسرحية محنكة يجب أن تخطط لمستقبلها عندما يُغلق عرضها فجأة بعد 30 عامًا من العرض.

ومن بين أول ظهور للمخرجين في المهرجان، هناك السيرة الذاتية الرياضية لـ Unstoppable من إنتاج أمازون للمحرر ويليام غولدنبرغ من Argo، بطولة جينيفر لوبيز، إضافة إلى فيلم The Fire Inside للمخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار راشيل موريسون من فيلم Black Panther.

ويعود ديفيد ماكنزي، الذي قدم سابقاً في المهرجان ذاته العرض الأول عالميًا لفيلمه Outlaw King، ليعرض مجدداً للمرة الأولى فيلم الإثارة Relay، من بطولة ليلي جيمس وسام ورثينجتون وويلا فيتزجيرالد، الذي يركز على وسيط للمكافآت المربحة الذي يخرق قواعده الخاصة عندما يطلب عميل جديد حمايته للبقاء على قيد الحياة.

وسيكون جمهور المهرجان أيضاً على موعد مع العرض العالمي الأول لفيلم الخيال العلمي The Assessment، وهو من بطولة أليسيا فيكاندر وإليزابيث أولسن، وإنتاج فلور فورتشن، والذي يتتبع في أحداثه زوجين يواجهان تدقيقًا من قبل مقيم لمدة سبعة أيام لتحديد مدى ملاءمتهما للإنجاب في مجتمع مثالي.

ويُفتتح "مهرجان تورنتو السينمائي" بالفيلم الكوميدي "كسارات البندق" للمخرج ديفيد جوردون جرين، وهو من بطولة بن ستيلر، في حين يختتم فيلم "ذا ديب" عروض المهرجان، وهو أول فيلم للمخرجة ريبل ويلسون، والمقتبس من الفيلم الموسيقي الأصلي الذي يحمل الاسم نفسه في أستراليا.