-

"ليلة القيصر" في بغداد بشعار "كامل العدد" رغم

(اخر تعديل 2024-03-02 13:07:28 )
بواسطة

احتضن المسرح الوطني في العاصمة العراقية، بغداد، ليلة أمس الجمعة، حفلاً بعنوان "ليلة القيصر"، احتفاء بمنجز الفنان العراقي كاظم الساهر ضمن فعاليات مهرجان "لنا الحياة".

ورغم عدم حضور القيصر لهذه الليلة، إلا أن الحفل رفع شعار "كامل العدد"، إذ نفدت التذاكر فور طرحها، وفق ما أعلن الموسيقار العراقي مصطفى زاير عبر حسابه في منصة "إنستغرام". وكتب زاير: الحمدلله على فضلهِ ونعمتهِ شكراً على محبتكم وثقتكم نفاد تذاكر حفل لنا الحياة.

وشارك في الحفل 100 عازف، بقيادة المايسترو جنيد محمود حمد، بعزف موسيقى أشهر أغاني كاظم الساهر، وتولى الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح ترديد كلمات تلك الأغاني.

وحضر الحفل ضيوف الشرف، المايسترو الكبير فاضل فالح، قائد فرقة "القيصر"، الذي يزور بغداد لأول مرة منذ سنوات، والعازف الشهير نوري الجبوري، وهما من أفراد فرقة الساهر الموسيقية، كما شارك الفنان مهند محسن في آداء بعض الاغاني.

وقال زاير تعليقاً على الحفل: منذ أكثر من أربعين عاماً، و"القيصر" نموذج مشرِّف للبلد وللفن وللإنسانية ومجدد للموسيقى وأعماله الموسيقية تُدرّس في أغلب جامعات العالم وتعتبر من أهم الدروس الموسيقية لكل طالب وعازف. وأضاف: كبيرنا المميز الموسيقار كاظم الساهر، نحتفي بهِ وبمنجزهِ المهم في هذا الموسم من مهرجان لنا الحياة.

وخلال الحفل، جرى تكريم الشاعر العراقي الراحل كريم العراقي، رفيق مشوار القيصر، وذلك عبر تكريم نجله علي وابنته ضفاف.

وتداول العديد من مستخدمي منصة "إكس"، مقاطع فيديو من الحفل، حيث وصفه سيف سعد بالقول: اليوم كنت في واحدة من أجمل ليالي عمري، #ليلة_القيصر، شبعت موسيقى من قصائد وأغاني كاظم الساهر.

اليوم كنت في واحدة من أجمل ليالي عمري ،#ليلة_القيصر ، شبعت موسيقى من قصائد و أغاني كاظم الساهر ⁦❤️⁩😍 pic.twitter.com/7JLgyhw3A7

— saif saad 🇮🇶 (@saifsaad_1984) March 1, 2024

وقال آخر يُدعى محمد في تغريدة له: الشعور لا يوصف وأنت تسمع ألحان كاظم الساهر من آلات حية مباشرة أمام عينيك.

الشعور لا يوصف وأنت تسمع
ألحان كاظم الساهر من آلات حية
مباشرة أمام عينيك❤️‍🔥❤️‍🔥❤️‍🔥❤️‍🔥
#ليلة_القيصر #كاظم_الساهر pic.twitter.com/vIUUPcg9CU

— محمد (@m7baj_) March 1, 2024