-

تصفيق حار لنائبة ارضعت طفلها خلال جلسة للبرلمان

تصفيق حار لنائبة ارضعت طفلها خلال جلسة للبرلمان
(اخر تعديل 2023-06-09 12:56:20 )
بواسطة

لاقت النائبة الإيطالية "جيلدا سبورتييلو" (36 عاما) تصفيقا حارا من زملائها في البرلمان الإيطالي، بعد أن أقدمت على إرضاع طفلها "فيديريكو"، الذي يبلغ من العمر شهرين فقط، وذلك خلال جلسة رسمية لمجلس النواب في روما.

جيلدا سبورتييلو
جيلدا سبورتييلو La Presse

وبهذا تصبح "جيلدا" أول برلمانية في إيطاليا تقدم على ممارسة حقها كأم داخل البرلمان، وذلك بعد تغيير القوانين في نوفمبر 2022، حيث أصبح بإمكان النائبات أن يصطحبوا معهن أطفالهن إلى قاعة الاجتماعات الرسمية، بالإضافة إلى السماح لهن بإرضاعم طبيعيا خلال الجلسة.

وقالت جيلدا التي ترأس حركة النجوم الخمسة اليسارية، إنها فخورة جدا بالقوانين الجديدة، لأن العديد من النساء الذين يعملن في السلك السياسي يلجأن للرضاعة الاصطناعية في وقت مبكر، ويتخليهن عن الرضاعة الطبيعية، فقط حتى يتمكن من العودة إلى العمل.

جيلدا سبورتييلو
جيلدا سبورتييلو La Presse

وبعد التصفيق الحار، علق رئيس الجلسة البرلمانية"جورجيو مولي" قائلا: إنها المرة الأولى، وبدعم من جميع الأطراف. أطيب التمنيات للطفل فيديريكو بحياة طويلة وحرة وسلمية. دعونا الآن نتحدث بهدوء".

La Presse

يجدر الإشارة إلى أن جيلدا ليست الأم الوحيدة التي أرضعت طفلها في البرلمان، ففي عام 2017 ارضعت "ويلو جين برايم"، وهي نائبة عن حزب العمال من نيوزيلندا طفلها في غرفة المناقشة بالبرلمان.

وفي عام 2017 ، أرضعت النائبة "لاريسا ووترز" ابنتها في جلسة للبرلمان الأسترالي.

ويلو جين برايم
ويلو جين برايم1News

يذكر أنه تم افتتاح قاعة خاصة للرضاعة الطبيعية في مباني البرلمان الإيطالي بروما عام 2021، وذلك قبل تعديل القانون مؤخرا والسماح للأم بإرضاع طفلها داخل قاعة البرلمان إن إرادت.