-

ما هي رموش الدمية.. وكيف تستفيدين منها جماليا؟

ما هي رموش الدمية.. وكيف تستفيدين منها جماليا؟
(اخر تعديل 2023-07-10 08:57:24 )
بواسطة

ترتبط الفتيات والنساء بالدمية كونها تمثل رمزا للجمال والأنوثة المتكاملة، وهذا ما يجعلهن يسعين للحصول على ملامحها وتفاصيلها.

وربما بدأت تبرز مؤخرا صيحة جديدة مستوحاة من هذا العالم تعرف بصيحة "رموش الدمية" وهي عبارة عن طريقة جديدة يمكن أن تتفنن من خلالها المرأة في تزيين رموشها بشكل مميز ومختلف.

ولو أنك تبحثين عن طريقة مستحدثة تغيرين بها شكل رموشك، فربما يجدر بك تجربة تلك الصيحة، خاصة وأن طريقة تنفيذها سهلة ولا تتطلب منك سوى الماسكارا وستحصلين على ما ترغبين.

ما هي صيحة "رموش الدمية"؟

@FARAHOMIDIBEAUTY / INSTAGRAM

رموش الدمية، التي تذكرنا بتلك الرموش المتكتلة، الشائكة والمفلطحة بدمى الأطفال في خمسينات القرن الماضي ودمى الباربي في الثمانينات، تحظى بتاريخ حافل وطويل في عالم الجمال.

وهو ما استغله خبراء التجميل الآن على ما يبدو، خاصة مع ظهور ورواج منصات السوشال ميديا، إذ باشروا في استغلال تلك الرموش لاستحداث صيحات جديدة تعزز من جمالية المرأة ومظهرها.

والفكرة التي تعتمد عليها تلك الصيحة الجديدة هي استخدام رموش مستعارة بأطوال متفاوتة، إذ يتم تركيب الرموش الأقصر في زوايا العين والأطول في منطقة منتصف الجفن.

وعلقت على ذلك خبيرة التجميل، سارة ادوارد، بقولها: "لقد لاحظت تزايدا واضحا في الإقبال على رموش الدمية المسننة أو الرموش المبللة حين يتعلق الأمر باستخدام وتركيب الرموش المستعارة".

وأضافت سارة: "تقوم رموش الدمية بدور كبير في تفتيح العينين ومنح الاطلالة حالة من الحيوية والشباب. وحين أفكر بتلك الرموش، فإني أتذكر عيون كاتي بيري، دوللي بارتون وتويجي".

كيف تتألقين برموش الدمية؟

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لتحصلي على تلك الرموش بشكل مميز في الأخير:

- ثبات اليدين عند تركيب الرموش المستعارة.

- الرموش المستعارة يجب أن تكون متفاوتة الأطوال لتمنحك مظهر عين الدمية بشكل رقيق.

- لو أنك محترفة ومتمرسة، يمكنك استخدام رموش منفردة وماسكارا لشحذ الرموش المجزأة.

- استخدام طرف عصا الماسكارا فقط لرسم أجزاء صغيرة من الرموش بشكل تصاعدي لتتجمع سويا.

- استخدام ملاقيط للضغط برفق على الأجزاء العليا من الرموش أثناء فصل أجزاء أخرى لمظهر محكم.

- لإبراز جمال الرموش بشكل أكبر، يفضل اتباع نظام ماكياج طبيعي أو بسيط للغاية.