-

ما هي "غرة ميدوسا".. وكيف تطبقينها لتعزيز إطلالتك؟

ما هي
(اخر تعديل 2023-06-08 09:28:28 )
بواسطة

راجت مؤخرًا صيحة جديدة لتسريحات الشعر الأنيقة تعرف باسم "غرة ميدوسا"، وهي شكل جديد للغرة الأمامية التي تتسم بتأطيرها لشكل الوجه، حماية العينين وتنعيم مظهر خط الشعر.

ولعل بداية انتشار تلك الصيحة كانت مع النجمة باميلا أندرسون التي ساهمت في انتشارها خاصة وأنها تمتلك غرة كبيرة الحجم، ومن ثم كانت الانطلاقة لتلك الغرة مع اعتماد نجمات أخريات لها، مثل دوا ليبا وأريانا غراندي، ومن بعدها صارت الغرة متداولة على نطاق أكبر بالفعل.

وعلّق على ذلك خبير تصفيف الشعر، توم سميث، بقوله "بدأت تتزايد شعبية تلك الغرة خلال الآونة الأخيرة بفضل شكلها المثير الذي يعد تطورًا لشكل خصل غرة النجمة باميلا أندرسون، إلى جانب سهولة تطبيقها نسبيًا وتصفيفها من الناحية العملية، بما يعزز من جمال المرأة وأناقتها".

وأضاف سميث "رغم أنها تطغى بعض الشيء على العينين من الناحية الفعلية، لكن كثافتها الخفيفة مع اختيار المنتج الصحيح قد تجعلها طريقة مقبولة تماما لتنعيم المظهر بخصل طويلة ناعمة".

من اللواتي يتناسبهن غرة ميدوسا؟

غرة ميدوسا كمعظم الغرات، يتوقف الأمر على اختيار النسخة المناسبة منها للوجه، لكن ما يميز تلك الغرة هو أنها تعد طريقة رائعة للاستفادة جماليا من خصل مقدمة الرأس، ومن ثم فهي مناسبة أكثر للنساء اللواتي يرغبن في تجربة الغرة لكن يخشون فقدان الكثافة بسبب طول الخصل.

كيف تعثرين على أفضل نسخة تناسبك من غرة ميدوسا؟

لو كانت لديك غرة "ستائر" أو "عنق زجاجة" طويلة، فيمكنك تطبيق غرة ميدوسا بشكل مؤقت عبر تصفيف الشعر إلى أعلى واعتماد تسريحة "Undone Updo"، ثم شد بعض خصل الغرة إلى أعلى وتثبيتها بعيدا، ومن ثم ترك بعض خصل غرة ميدوسا متبقية في مكانها كما هي.

وعاود سميث ليقول إن ذلك يتطلب أسلوبا بصريا أكثر من مجرد شكل غرة تقليدية، وأن خبير تصفيف الشعر لابد وأن يكون هو المسؤول عن فارق الشعر أو أي أنماط نمو قوية حول خط الشعر.

كيف تطبقين غرة ميدوسا؟

@arianagrande favorite eyeliner marker ever @r.e.m. beauty ♬ original sound - Desirée Deslongchamps

يمكنك تطبيق غرة ميدوسا وفق الخطوات التالية:

- اختيار منتج جيد لضمان عدم تحول الغرة إلى غرة هشة أو دهنية.

- تحضير الغرة بمقدار قليل من الشامبو الجاف أو رذاذ تثبيت الشعر.

- استخدام أي من هذين المنتجين عند جذور خصل الغرة للإبقاء على حيويتها وقوامها.

- وضع طبقة بسيطة من أي من كريمات تغذية الشعر في راحة اليد ثم السماح لها بالتبخر قليلا قبل ملامسة منتصف وأطراف الخصل لعمل فصل جزئي وتعزيز درجة قوام الخصل بدون أي دهون.