-

ما هي بودرة التثبيت.. وكيف تستفيدين منها في

ما هي بودرة التثبيت.. وكيف تستفيدين منها في
(اخر تعديل 2023-07-25 09:36:27 )
بواسطة

أكثر ما ترغبه النساء فور انتهائهن من وضع كريم الأساس والكونسيلر هو أن تبقى البشرة على حالها وألا تتعرض لأية متغيرات أو عوامل خارجية تجعلها متجعدة أو تصير دهنية، وهنا يبرز دور "بودرة التثبيت"، التي تساعد على إبقاء المكياج في مكانه وتبقيه حيويا طوال اليوم.

ونستعرض في السطور التالية المزيد من التفاصيل عن بودرة التثبيت والدور الذي تقوم به وما تتميز به من فوائد ومميزات تجعلها من الأساسيات التي لا يمكن للمرأة الاستغناء عنها بأي حال.

ما الذي تفعله بودرة التثبيت؟

تقوم بودرة التثبيت في العموم بتحسين المكياج وتثبيته في مكانه. وعادة ما توضع فوق مستحضرات التجميل الكريمية أو السائلة لإضفاء لمسة نهائية غير لامعة وللحيلولة دون تلطيخ المكياج أو تجعده أو تحركه من مكانه. وما يجب أن تعرفيه هو أن المستحضرات الكريمية مثل كريم الأساس، الكونسيلر وأحمر الخدود قد تستقر في الخطوط الدقيقة على مدار اليوم.

وهنا يأتي دور بودرة التثبيت التي تساعد على منع حدوث ذلك وتقوم بدور المواد الماصة للزيوت لضمان منح البشرة لمسة نهائية مطفية تعني بالحفاظ على بريق المظهر وثباته بشكل مستمر.

ما هي أنواع بودرة التثبيت؟

هناك 3 أنواع من بودرة التثبيت هي السائبة، المطحونة والمضغوطة، والنتيجة النهائية التي يقدمها كل نوع هي ما يميز الأنواع عن بعضها البعض. فالبودرة السائبة تعني بتفتيح المناطق العالية من الوجه، والبودرة المطحونة تعني بتحسين شكل الخطوط الدقيقة وجعل الملمس أفضل، وأخيرا البودرة المضغوطة التي تتحكم في الغالب بدرجة اللمعان في المناطق المستهدفة.

بودرة التثبيت الشفافة مقابل الملونة

الفرق الرئيسي بين بودرة التثبيت الشفافة ونظيرتها الملونة هو أن البودرة الشفافة لا يوجد لها لون محدد، بينما تُصنَع البودرة الملونة ليكون لها دور في إكمال درجات البشرة المختلفة. وحين يتعلق الأمر باختيارك لأي منهما، فيجب أن تضعي احتياجات مكياجك بالاعتبار قبل قرار الشراء، كي تضمني الحصول من أي منهما على النتائج التي ترغبينها لأفضل اطلالة في الأخير.

كيف تستخدمين بودرة التثبيت؟

ينصح خبراء التجميل بوضع بودرة التثبيت على المناطق التي يحتمل أن تصير دهنية مثل المنطقة التي تعرف بالمنطقة تي، وهي المنطقة التي تشمل الجبهة، الأنف والذقن. ويمكنك استخدام فرشاة بودرة أو فرشاة مكياج رقيقة لوضع بودرة التثبيت فوق المكياج بطريقة مميزة. وينصح في غضون ذلك بنفض الفرشاة جيدا للتخلص من أي كمية بودرة زائدة قبل استخدامها.