-

ما قصة أغنية "نفسي أضمك" التي أدخلت عمر كمال في

ما قصة أغنية
(اخر تعديل 2024-08-18 20:35:06 )
بواسطة

نفى المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية في مصر، محمد عبدالله، الأخبار المتداولة حول إجراء تحقيقات في النقابة إثر اتهامات الفنان محمد كمال لمواطنه عمر كمال بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأغنيته "نفسي أضمك".

النقابة تنفي إجراء تحقيقات بقضية "نفسي أضمك"

وقال عبدالله إن "ما نشر خلال الساعات الماضية بأن هناك تحقيقاً داخلياً مع عمر كمال في نقابة المهن الموسيقية بشأن أغنية نفسي أضمك، ما هي إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة".

وأكد عبدالله في تصريحات صحافية محلية بأنه "لا يوجد تحقيقات في نقابة المهن الموسيقية بشأن هذه القضية، النقابة قدم لها شكوى والحكم يكون من اختصاص المحكمة الاقتصادية وحكمها نافذ لا جدال به، فالنقابة غير مختصة بهذا الشأن فهي لا تصدر أي تعويضات ومكانها الأساسي المحكمة الاقتصادية".

تفاصيل أزمة عمر كمال الجديدة

بدوره أكد محمد كمال تقدمه بدعوى قضائية ضد مغني المهرجانات عمر كمال، مؤكدا تحريك دعوى قضائية بالمحكمة الاقتصادية بالعاصمة المصرية القاهرة، وطالب فيها كمال بدفع تعويض مادي ضخم يقدر بحوالي 5 ملايين جنيه مصري (ما يعادل 100 ألف دولار أمريكي تقريبا) عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بموكله.

محمد كمال: لن أترك حقي والقضاء هو الفيصل

وأفاد بيان لمحمد كمال أن "عمر كمال قد غنى مقطعا من أغنية (نفسي أضمك) ببرنامج (فايق ورايق) الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، ونسب الأغنية لنفسه، ولم ينسبها لمطربها الأصلي محمد كمال".

وشدد الفنان محمد كمال على أنه "لن يترك حقه، وأن هذه ليست المرة الأولى التي يجور بها عمر كمال على حقه، فقد غنى له من قبل عددا من الأغنيات، وتغاضى عنها لأنه كان في بداياته، وأراد أن يدعمه، لكنه هذه المرة نسب أغنية (نفسي أضمك) لنفسه وهو الأمر الذي لم يقبله؛ ولهذا السبب لجأ إلى القضاء.