-

أي تنانير تناسب جسمك من دور الأزياء العالمية؟

أي تنانير تناسب جسمك من دور الأزياء العالمية؟
(اخر تعديل 2023-06-12 08:14:23 )
بواسطة

هل سبق لكِ وأن شعرتِ عند ارتداء تنورة معينة أنكِ تبدين ممتلئة وغير راضية عن جسمك؟ السبب بحسب الخبراء هو أن بعض النساء يجهلن موديل التنورة المناسب لشكل أجسامهن، وهذا يؤدي إلى ظهورهن بشكل غير لائق. لذلك يجب عليكِ معرفة موديل التنورة التي تناسب جسمك حتى تظهرين بكامل أناقتك.

وفي السطور القادمة، نستعرض أبرز موديلات التنانير التي قدمتها دور الأزياء العالمية هذا الموسم، وبأي أجسام تليق، لتختاري منها ما يناسبك.

التنورة الضيقة Pencil Skirt

تُعد التنورة الضيقة واحدة من أشهر موديلات التنانير، فهي مميزة بتصيمها الضيق الذي يصل إلى حدود الركبة أو أطول بقليل، وعادةً ما تكون مزودة بشق بسيط إما جانبي أو خلفي.

تناسب هذه التنورة صاحبات جسم الساعة الرملية والمستطيل اللواتي يفتقدنَ بالعادة للمنحنيات، وذلك لأن هذا الموديل يبرز منحنيات الجسم بشكل أنثوي ملفت ودون أي مجهود.

التنورة الواسعة Flared skirt

تتميّز هذه التنورة بأنها واسعة وعالية الخصر، وتتماشى مع إطلالاتكِ سواء النهارية أو المسائية.

إذا كنتِ صاحبة جسم على شكل تفاحة أو ساعة رملية أو الإجاصة، فهي مثالية لكِ، لأنها تجعل جسمك يبدو متوازناً، وتلفت الانتباه بعيداً عن منطقة البطن والفخذ.

تنورة A-Line

تمتاز هذه التنورة بقصّتها على شكل A وعادةً ما تكون قصيرة أو متوسّطة الطول.

تليق هذه التنورة بمعظم أشكال الأجسام خاصةً صاحبات جسم التفاحة أو الإجاصة، فهي تخفي عيوب الجسم خصوصاً عند منطقة الأرداف.

تنورة القصة الدائرية Circle Skirt

يمتاز هذا الموديل من التنانير بقصّته الدائرية التي تتضمن طيّات وهمية، لذا فهي تمنح المنطقة السفلية حجمًا إضافياً، لذا ارتديها إذا كان جسمك على شكل ساعة رملية أو الإجاصة.

تنورة ذات طيات Pleated Skirt

تتميّز هذه التنورة بالطيّات الرفيعة أو العريضة.

تناسب صاحبات الجسم النحيف والمثلث المقلوب، لأنها تضيف حجماً إلى المنطقة السفلية من الجسم، فتجعله يبدو ملفتاً دون مبالغة بالحجم.