-

من هو الفنان المصري محمود بندق؟

من هو الفنان المصري محمود بندق؟
(اخر تعديل 2024-08-05 18:21:07 )
بواسطة

ترك الفنان المصري محمود بندق بصمة مميزة في الوسط الفني، رغم قلة أعماله الدرامية والسينمائية، ليخيم الحزن على نجوم الفن بعد الإعلان عن وفاته مساء الاثنين بعد صراع طويل مع مرض السكري.

996b5a07-4fea-4916-816b-59092e87aeac

أبرز المعلومات عن الفنان المصري محمود بندق

اسمه الحقيقي محمود عثمان، لكنه اشتهر فنيا باسم "محمود بندق"، ولد في 12 سبتمبر/أيلول 1977 في القاهرة، ودرس في مدرسة الأورمان الفندقية.

شارك محمود بندق في عدد من الأعمال الفنية، كان أشهرها "راجل وست ستات" الجزء الثاني عام 2007، وفيلم "إكس لارج" عام 2011، و"ظرف صحي"، و"ماشيين بالعكس"، و"فندق رايق".

كما اشتهر أيضًا خلال مشاركته في برنامج "الكاميرا الخفية"، مع الفنان السوري زياد سحتوت، حيث أوقع الثنائي العديد من الفنانين المصريين في المقالب الكوميدية التي كانت متنوعة ومضحكة، وتصدرت حلقات البرنامج الترند على موقع الفيديوهات "يوتيوب" قبل سنوات قليلة، وما زال الجمهور يتابعها إلى الآن.

وكان آخر أعمال محمود بندق مسلسل "كيلو بامية" عام 2015 بطولة سعيد طرابيك وأحمد فرحات ومجدي عبد الحليم.

مرض الفنان المصري محمود بندق

عانى الفنان محمود بندق من مرض السكري خلال السنوات الماضية، ونتيجة اشتداد المرض عليه اضطر الأطباء إلى بتر ساقه، وقد نشر الفنان العديد من الصور عبر حسابه في "فيسبوك" بقدم واحدة، ويجلس على كرسي متحرك، لكن ذلك لم يمنعه من المشاركة في بعض النشاطات والفعاليات الفنية.

تدهورت الحالة الصحية للفنان محمود بندق في الفترة الأخيرة، بسبب معاناته مع مرض السكري، حتى رحل عن عالمنا اليوم الاثنين الخامس من شهر أغسطس/آب، لتنهال رسائل تعازي نجوم الفن، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بمسيرته وأخلاقه العالية.

adb26904-d974-4d21-8d62-7bd8e4dbc9c9

وتأثر الفنان حازم فؤاد لرحيله، ونشر رسالة عبر حسابه في "فيسبوك"، قال فيها: مات محمود بندق بعد صراع مع المرض، وقطع رجله بسبب السكر، كنت بطمن عليه، ونسأل عن بعض، ولما يشوف ليا شغل في التلفزيون، يكلمني ويقولي أحلى كلام مع أنه كان تعبان ومريض.

وأضاف فؤاد: تتوالى الأحزان مات القلب الطيب، مات الإنسان الحقيقي، غلبان وجدع وصاحب صاحبه ومعندوش حظ بس كان عنده قلب طيب، أنت أكيد دلوقتي في الجنة، ونعيمها علشان كنت أطيب قلب شفته مع السلامة يا محترم، إلى أن نلتقي في عالم أفضل، أنت في الجنة ونعيمها بفضل الله نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة. البقاء لله.