-

ما سبب تجريد السباحة الأمريكية أليكس والش من

ما سبب تجريد السباحة الأمريكية أليكس والش من
(اخر تعديل 2024-08-04 12:35:10 )
بواسطة

استبعدت اللجنة الأولمبية السباحة الأمريكية أليكس والش من سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات في أولمبياد باريس 2024، رغم أنها احتلت المركز الثالث في المنافسة.

كانت والش، على حد علمها أو علم أي شخص آخر، هي الفائزة بالميدالية البرونزية في سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات في أولمبياد باريس، إذ تألقت وحسمت المركز الثالث في وقت بلغ دقيقتين و7.06 ثانية، دوّن بجوار اسمها على لوحة النتائج، متقدمة بأكثر من ثانية واحدة على صاحبة المركز الرابع.

ثم فجأة، اختفى كل شيء. تم محو وقتها من لوحة النتائج، وسقط اسمها إلى أسفل الشاشة بجوار الحروف DSQ، وانتزعت منها ميداليتها البرونزية قبل أن تتمكن حتى من لفها حول عنقها.

القصة الكاملة لتجريد سباحة أمريكية من "برونزية أولمبياد باريس"

d3c4fef5-7a88-421f-afe9-87cdf7eefa7f

تم استبعاد السباحة الأمريكية أليكس والش، التي بدت في طريقها للفوز بميدالية في سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات، بعدما احتلت المركز الثالث.

وذكرت صحيفة time أن والش كانت في المقدمة حتى آخر 25 مترًا من اللفة الأخيرة للسباحة الحرة، لكنها تفوقت عليها الكندية سمر ماكنتوش وزميلتها كيت دوغلاس عند الحائط.

لكن والش، التي فازت بالميدالية الفضية في الحدث في طوكيو، تم استبعادها بسبب تحوّل غير مناسب من سباحة الظهر إلى سباحة الصدر، وفقًا للاتحاد الأمريكي للسباحة.

لقد رأى أحد حكام حوض السباحة المخالفة وأعلن عنها، وتم تأكيدها من خلال مراجعة الفيديو، وفقًا لمتحدث باسم World Aquatics، الهيئة الحاكمة الدولية للرياضة.

أسباب استبعاد أليكس والش من "أولمبياد باريس"

fafad2f3-0fe4-4843-92de-0c908d1693a4

وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كان استبعاد والش نتيجة لدوران غير قانوني عندما انتقلت من سباحة الظهر إلى سباحة الصدر؛ إذ أشار الحكم الرسمي إلى أن "السباحة لم تكمل سباحة الظهر على ظهرها".

وبإعادة عرض السباق، تأكد ما قاله الحكم. عندما اقتربت والش من الحائط، دارت بجسدها بعيدًا جدًا باتجاه جانب بطنها، بينما كان عليها بموجب القاعدة أن تبقى على ظهرها، أو على الأقل ألا تدور أكثر من 90 درجة، أو عموديًا حتى تلمس الحائط.

يعد الانتقال أمرًا صعبًا، وكان موضوعًا للكثير من الجدل بين مسؤولي السباحة. وفقًا للاتحاد الدولي للسباحة FINA، تنطبق القواعد نفسها لكل سباحة في سباق المختلط، وبالنسبة لسباحة الظهر "يجب على السباح أن يلمس الحائط وهو على ظهره".

في السباحة الفردية المتنوعة، يجب أن يحدث ذلك قبل أن ينتقل السباح إلى السباحة التالية، وهي سباحة الصدر التي تسبح على وجهه لأسفل.

ويوم السبت، عندما لمست والش الحائط لإنهاء سباحة الظهر، واجهت معدتها قاع المسبح، مما أدى إلى استبعادها.

هناك طرق متعددة يختارها السباحون للانتقال من سباحة الظهر إلى سباحة الصدر، من بينها لمس الحائط في أثناء الاستلقاء على الظهر، ثم سحب ركبتهم إلى صدورهم لدفع الحائط في أثناء الاستلقاء على البطن، أو الذهاب إلى عمق أكبر والقيام بقفزة خلفية مثل لاعبة الجمباز والقفز حول المعدة.

والخيار الأخير الأكثر خطورة المعروف باسم "الدوران المتقاطع"، ويمكن القيام بالتحول المتقاطع بطريقتين، الأولى: يلمس السباح الحائط على جانبه، بعد آخر ضربة على الظهر، ولكن مع التأكد من عدم الدوران بعد 90 درجة.

مع هذا الخيار، يلمس السباح الحائط، ويترك الذراع ممتدة، ويدور للوصول إلى بطنه مع الحفاظ على الاتصال بالحائط، لسباحة الصدر.

في النسخة الثانية، يستدير السباح إلى الجانب، ويمد يده لدفع الحائط خلفه، بينما يظل مستلقيًا على ظهره في الغالب، ولا يدور أكثر من 90 درجة، مما قد يؤدي إلى الاستبعاد. ثم يسحب السباح الجبهة إلى الركبتين للاستدارة ومواجهة الاتجاه الذي جاء منه لبدء سباحة الصدر.