-

دليلك لاختيار الألوان التي تليق ببشرتك

دليلك لاختيار الألوان التي تليق ببشرتك
(اخر تعديل 2023-11-10 00:36:28 )
بواسطة

هل تساءلت يومًا عن الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك، وهل اخترت يومًا لونًا جعلكِ تشعرين أنك شاحبة؟ لألوان ملابسنا تأثير كبير على مظهرنا.

قد تتعارض الألوان التي نختارها مع لون بشرتنا، ربما تساعدنا لنبدو مفعمين بالحيوية أو تعطينا إطلالة باهتة ومملة. ليس من السهل اختيار الألوان التي تناسبك، ولكن الأمر ليس مستحيلاً طبعًا.

تحدد درجة لون البشرة التحتية، التي تظهر تحت سطح الجلد الفئة التي تنتمي إليها بشرتك، إن كانت داكنة أو فاتحة أو ما بينهما. يمكن لأي شخص أن يتمتع ببشرة باردة ودافئة ومحايدة.

تنقسم ألوان البشرة إلى 3 فئات كبيرة: البشرة الدافئة هي الصفراء والمائلة إلى اللون الذهبي، بينما تتميز البشرة الباردة بدرجة وردية أو مائلة إلى الأزرق. أما المحايدة فهي تتمتع بلون بشرة تحتية متطابق مع لون البشرة الفعلي.

يمكنكِ التعرف على الفئة التي تنتمي إليها بشرتكِ من خلال اختبارات عدة، نذكر منها هنا اختبار الورقة البيضاء. ضعي ورقة بيضاء على جزء من وجهك، فإذا شعرت أن بشرتكِ شاحبة، فهذا قد يعني أنكِ من أصحاب البشرة الدافئة. أما إذا مالت بشرتكِ للون الوردي أو الأحمر المزرق فهذا قد يعني أن بشرتكِ باردة. أما إذا مالت إلى اللون الرمادي والشاحب فهذا يعني أن بشرتكِ تنتمي إلى عائلة البشرة المحايدة.

الآن بعد أن أصبحت تدركين لون بشرتك، نقدم لك مجموعة من الإرشادات والنصائح التي ستساعدك لاختيار ألوان الأزياء التي تتناسب مع الفئة التي تنتمي إليها بشرتكِ.

البشرة الدافئة

إذا كانت بشرتكِ تميل إلى اللون الأصفر أو الذهبي أو البرتقالي والبني، فالألوان التي من المفضل أن تعتمديها هي الألوان الترابية الدافئة، كالبرتقالي المحروق، والأصفر الخردلي، والأخضر الزيتوني، وكذلك المرجاني.

تتناسب هذه الألوان مع لون بشرتكِ، وتعطيك هالة دافئة من الألوان المتناسقة. ويعد البني والأحمر الداكن والرمادي الدافئ من الألوان المناسبة لأصحاب هذه البشرة أيضًا.

البشرة الباردة

تناسب ألوان مثل الأزرق الداكن والبرغندي ولون الخزامى واللون الزمردي أصحاب البشرة الباردة. ستعطيكِ هذه الألوان إشراقة، كما ننصحك باعتماد الفساتين بلوني الأبيض والأسود المناسبة للون بشرتكِ، فهي ستعكس تباينًا وتمنحك مظهرًا مميزًا.

البشرة المحايدة

إذا كانت بشرتكِ محايدة، فستحصلين على مزيج من الألوان الدافئة والباردة لاعتمادها، عجلة الألوان كلها ستكون بين يديكِ، من ألوان الباستيل والبنفسجي إلى الرمادي الناعم. تناسب هذه الألوان بشرتكِ، وتساعدكِ لتحصلي على إطلالة أنثوية. كما يمكن أن توفر الألوان الداكنة مثل الأزرق الداكن البرغندي تباينًا جيدًا، وتمنحكِ مظهرًا راقيًا.

لا يوجد كتاب قواعد عليكِ اتباعه أو يقيد اختياركِ للألوان التي تناسبكِ. حددي لون بشرتكِ وحاولي أن تركزي على الألوان المناسبة لها، جرّبي ألوان مختلفة لتتعرفي على تلك التي تناسبكِ، فالأبيض مثلاً يتناسب مع جميع ألوان البشرة. وفي النهاية ارتداء الألوان يعكس شخصيتكِ وحالتكِ المزاجية التي تشعرين بها لحظة الاختيار.

والمفتاح هو أن تكوني دائمًا واثقة بنفسك وبخياراتكِ والطريقة التي ستعتمدين بها إطلالتك ولونها.