-

بصمة صوتك بعد الرحيل: ثورة الذكاء الاصطناعي

بصمة صوتك بعد الرحيل: ثورة الذكاء الاصطناعي
(اخر تعديل 2024-09-21 15:14:20 )
بواسطة

مفاجأة فنية: بيع بصمة الصوت للذكاء الاصطناعي

في خطوة مثيرة للجدل وذات دلالات عميقة، كشف الفنان والملحن حميد الشاعري عن خبر صادم لعشاق الفن، حيث أعلن أنه قام ببيع بصمة صوته لإحدى الشركات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي. هذه الخطوة تمهد الطريق لاستخدام صوته كمغني حتى بعد وفاته!

حوارات مع عباس: البودكاست الذي كشف عن الأسرار

خلال استضافته في برنامج "حوارات مع عباس" الذي يقدمه الفنان عباس أبو الحسن، تحدث الشاعري بشغف عن هذه التجربة الفريدة. حيث قال: "لقد قمت ببيع بصمة صوتي لشركة ذكاء اصطناعي، وهذا الاختراع الرائع سيمكن عشاقي من الاستماع لأغاني جديدة لي حتى بعد مغادرتي هذه الحياة".
السلة المتسخة الحلقة 34

المفاجأة الكبرى: محمد حماقي ينضم للقائمة

ولم تكن هذه المفاجأة الوحيدة، بل فجر الشاعري قنبلة من العيار الثقيل عندما أعلن أن المطرب محمد حماقي قد باع بدوره بصمة صوته لشركة ذكاء اصطناعي. وهو ما يفتح المجال أمام تساؤلات عديدة عن مستقبل الفن والموسيقى، حيث توقع الشاعري أن يتبع باقي المطربين هذا النهج، رغبةً منهم في توثيق بصمة أصواتهم للجمهور حتى بعد وفاتهم، وأيضًا لتحقيق عائد مادي لأبنائهم.

فنان وذكاء اصطناعي

الذكاء الاصطناعي: بين الفوائد والمخاطر

وفي حديثه، أشار الشاعري إلى أن للذكاء الاصطناعي مميزاته وعيوبه. حيث قال: "بالطبع له فوائد، ولكن يمكن أن يأتي بسلبيات أيضًا، مثل عدم تقديم صورة مميزة للفنان. ولكن يمكنك أن تتخيل رؤية فيلم جديد لعبد الحليم حافظ، وهذا أمر ممكن بفضل وجود الذكاء الاصطناعي منذ عام 2014".

في النهاية، تبقى تساؤلات عديدة تحوم حول مستقبل الفن والموسيقى في ظل هذه التطورات التكنولوجية المذهلة. فهل ستصبح بصمات الأصوات جزءًا من التراث الفني الذي لا يموت، أم ستتغير ملامح الفن كما نعرفه اليوم؟