-

مهرجان مالمو: انطلاقة جديدة للسينما العربية

(اخر تعديل 2024-09-25 00:00:24 )
بواسطة

بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورة الرابعة عشرة من مهرجان مالمو للسينما العربية، ها هي إدارة المهرجان تعلن بفخر عن مواعيد الدورة الخامسة عشرة، والتي ستنطلق في أكثر المناطق حيوية في مدينة مالمو السويدية. إن هذا المهرجان أصبح نقطة التقاء هامة للثقافة السينمائية العربية، وها هو يستعد لاستقبال جمهور جديد من عشاق الفن السابع.

مواعيد الدورة الخامسة عشرة لمهرجان مالمو

من المتوقع أن تُقام الدورة الجديدة في مدينة مالمو خلال الفترة الممتدة من 29 أبريل إلى 5 مايو 2025. يعد مهرجان مالمو أكبر مهرجان للسينما العربية في أوروبا، حيث يستمر في تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام العربية التي تعكس ثقافات وتجارب متعددة. إن هذا المهرجان يمنح منصة فريدة لصناع الأفلام العرب لعرض قصصهم وإبداعاتهم أمام جمهور سويدي متعطش للفن.
فريد 3 مدبلج الحلقة 11

أما بالنسبة لأيام مهرجان مالمو لصناعة السينما، فهي الفعالية الأهم للمحترفين في هذا المجال، حيث ستقام من 30 أبريل إلى 2 مايو 2025. هذه الفعالية تمنح فرصة لا تعوض لصناع الأفلام، المنتجين، والموزعين للتواصل وتبادل الأفكار، بالإضافة إلى حضور ورش عمل مميزة ومناقشة مستقبل السينما العربية. لقد أصبحت أيام مهرجان مالمو لصناعة السينما حدثًا بارزًا للتعاونات والإنتاجات المشتركة بين صناع الأفلام العرب ونظرائهم في دول الشمال الأوروبي.

مهرجان مالمو للسينما العربية

تحت قيادة مؤسس مهرجان مالمو للسينما العربية، المستشار الإداري والفني محمد قبلاوي، تعد الدورة الخامسة عشرة بتقديم برنامج غني ومتنوع، يضم أفلامًا روائية، وأفلامًا قصيرة، ووثائقيات من مختلف أنحاء العالم العربي. إن هذا البرنامج ليس مجرد عرض للأفلام، بل هو احتفاء بالتنوع والإبداع الذي تتميز به السينما العربية، حيث يسعى المهرجان إلى تعزيز الثقافة والفن في مجتمعات متعددة.

لذا، إذا كنت من عشاق السينما أو ترغب في اكتشاف مواهب جديدة، فلا تفوت فرصة حضور مهرجان مالمو للسينما العربية، الذي يعد بمثابة جسر بين الثقافات، وفرصة للاستمتاع بأفضل ما تقدمه السينما العربية.