-

تامر عاشور ينقذ مهرجان الموسيقى العربية

(اخر تعديل 2024-10-17 10:35:31 )
بواسطة

في لحظة من الأزمات، برز الفنان المصري تامر عاشور كمنقذ لمهرجان الموسيقى العربية، الذي كان على وشك مواجهة مأزق حقيقي. حيث تفاجأت إدارة المهرجان باعتذار الفنان المصري أحمد سعد عن حفله المقرر في يوم السبت المقبل، الموافق 19 أكتوبر، والذي كان سيُقام في دار الأوبرا المصرية. مما اضطر رئيس المهرجان، الدكتور خالد داغر، إلى اتخاذ قرار سريع بإسناد مهمة إحياء الحفل إلى الفنان عاشور.

تفاصيل أزمة أحمد سعد

تعود بداية هذه الواقعة إلى إعلان الفنان أحمد سعد عن تعرضه لأزمة صحية استدعت إجراء عملية جراحية في "الفك"، وهي حالة طبية حالت دون غنائه. حيث يحتاج سعد إلى فترة نقاهة تصل إلى أسبوعين، بسبب تآكل شديد في عظام الفك العلوي وهبوط حاد في مستوى الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى إجراءات زراعة أسنان لتعويض المفقودات التي خلفتها العملية.

نتيجة لذلك، أصبحت القضية حديث الجميع، واحتلت عناوين الأخبار، وسط تساؤلات عديدة حول مصير الحفل الذي دفع الجمهور ثمن تذاكره عبر موقع "تذكرتي". لكن إدارة المهرجان لم تتأخر في اتخاذ قرار سريع بإعلان أن تامر عاشور سيكون هو من يحيي الحفل، مما منح الجمهور خيار حضور الحفل أو استرداد قيمة التذكرة.

حفل ثانٍ لتامر عاشور

سيقوم تامر عاشور بإحياء حفلين ضمن فعاليات الدورة الـ 32 من المهرجان، حيث يستعد لتقديم حفل غدًا الجمعة، الموافق 18 أكتوبر، بقيادة المايسترو سعيد كمال على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى الحفل "المنقذ" الذي سيحييه يوم السبت المقبل بدلاً من أحمد سعد.

تعرف على شروط حفل تامر عاشور

أعلنت شركة تذكرتي نفاد تذاكر حفل تامر عاشور، والذي يتضمن عروضًا موسيقية مميزة مثل صوليست التشيلو للفنان يحيى مهدي وصوليست الكمان للفنان سعيد كمال. وتم وضع عدد من التعليمات لهذا الحفل، كالتالي:

  • فتح الأبواب قبل موعد الحفل بساعة.
  • الالتزام بالزي الرسمي اللائق بدار الأوبرا المصرية.
  • ارتداء البدلة كاملة؛ جاكيت وكرافتة.
  • غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد الذي تم حجزه واستلام تذكرته، وممنوع دخول الأطفال أقل من 7 سنوات.
  • التصوير ممنوع.
  • لا يوجد استرجاع أو استبدال للتذاكر.
  • سيتم غلق أبواب قاعة العرض، ولا يُسمح بالدخول نهائيًا إلا بعد الاستراحة.

اعتذارات مهرجان الموسيقى العربية

شهدت هذه الدورة الاستثنائية من مهرجان الموسيقى العربية اعتذارات من عدد من المطربين عن حفلاتهم، في توقيت حساس مع اندلاع الحرب في لبنان وفلسطين قبل عام، مما أدى إلى تأجيل المهرجان العام الماضي.

ولم يكن أحمد سعد المطرب الأول الذي يعتذر عن موعد حفله في المهرجان، فقد سبقه اعتذار كل من المطربين اللبنانيين عاصي الحلاني ووائل جسار، بعد أن اعتذرا عن حفلاتهما عقب أحداث لبنان، حيث مرّا بحالة حداد على وفاة بعض أقاربهما بسبب الحرب.
انترڤيو الحلقة 9

كما اعتذر أيضًا الفنان المصري محمد منير واللبناني زياد الرحباني عن التكريم، حيث يعاني الأخير من أزمة صحية منعته من زيارة مصر.