-

مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32

(اخر تعديل 2024-10-12 16:43:19 )
بواسطة

انطلق مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين في حفل افتتاح رائع أقيم يوم الجمعة 11 تشرين الأول/أكتوبر. يشهد هذا المهرجان المميز مجموعة من الحفلات التي تستمر لمدة أسبوعين، حيث تُقام العروض في مسارح بارزة مثل دار الأوبرا ومعهد الموسيقى العربية. إن هذا الحدث يعد فرصة رائعة لعشاق الموسيقى للاستمتاع بأداء أفضل الفنانين في الوطن العربي.

فعاليات مهرجان الموسيقى العربية: اليوم الثاني

تستعد دار الأوبرا المصرية لتقديم سهرة مسرحية غنائية على مسرح النافورة اليوم السبت، في اليوم الثاني من مهرجان الموسيقى العربية. هذه السهرة ستتضمن فاصلين مميزين يعكسان التنوع الفني للمهرجان.

الفاصل الأول: "فاصل كوكب الشرق"

سيضم الفاصل الأول عنوان "فاصل كوكب الشرق" بمشاركة فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي. سيتم تقديم مجموعة من الأغاني الجميلة على أيدي الفنانات رحاب مطاوع، رحاب عمر، وأسماء كمال. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الفنانة العمانية طاهرة جمال عرضًا مميزًا كصوليست على آلة الكمان، مما سيضفي جواً خاصاً على الفاصل.

الفاصل الثاني: "فاصل العندليب"

أما الفاصل الثاني، فسيكون تحت عنوان "فاصل العندليب"، وسيحييه المطرب أحمد عفت والمطرب محمد حسن تحت قيادة المايسترو أحمد عامر، بمشاركة صوليست الكمان الفنان إيهاب صبحي. هذا الفاصل يعد بمثابة تحية للفنانين الذين ساهموا في إثراء الساحة الفنية.

فرقة التخت العربي: لمسة فنية خاصة

ستقدم فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء بقيادة الدكتور ياسر معوض عرضًا غنائيًا في مسرح الجمهورية ضمن فعاليات المهرجان. هذه الفرقة معروفة بأدائها المتميز وقدرتها على إحياء الطرب الأصيل.

الأغاني التي ستقدمها فرقة التخت العربي

من المتوقع أن تقدم الفرقة مجموعة من الأغاني القديمة التي تعكس تراث الموسيقى العربية، مثل "سيرة الحب"، "دارت الأيام"، "حب إيه"، و"ألف ليلة". ستتضمن القائمة أيضًا مجموعة من الأغاني الجميلة الأخرى مثل "ماتصبرنيش"، "أنا في انتظارك"، و"غريب الدار"، مما يجعل الحفل تجربة موسيقية فريدة.

المطربة نسمة محجوب: نجمة الليلة الرابعة

تم الإعلان عن حفل الليلة الرابعة من المهرجان يوم الإثنين 14 أكتوبر، حيث ستشارك فيه المطربة نسمة محجوب مع فرقتها الموسيقية. سيعقب ذلك عرض موسيقي مميز للموسيقار عزيز مرقة من الأردن، الذي سيقدم مجموعة من القوالب الموسيقية المتميزة.
أمنية وإن تحققت الحلقة 429

مشاركون بارزون في المهرجان

تشهد الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية مشاركة متميزة من نجوم الطرب مثل هاني شاكر وتامر عاشور. ستضم الفعالية أيضًا مجموعة من الأسماء البارزة في التأليف الموسيقي مثل خالد حماد وعمرو إسماعيل، بالإضافة إلى فناني الأوبرا مثل إيمان عبد الغني وصابرين النجيلي، مما يجعل هذا الحدث الفني ساحرًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.