-

محام يوضح عقوبة الفاشينيستا الكويتية المتهمة

محام يوضح عقوبة الفاشينيستا الكويتية المتهمة
(اخر تعديل 2023-08-28 14:24:29 )
بواسطة

يتواصل الحديث عن الفاشينيستا الكويتية التي تسببت بوفاة شخصين، وإصابة آخرين بحالة خطرة إثر حادث سير مروع وقع يوم الخميس الماضي، ليتم حبسها 10 أيام على ذمة التحقيق، وتوجيه 10 تهم لها بحسب بيان وزارة الداخلية.

وعلق المحامي الكويتي، صلاح العلاج، على الجدل الدائر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول العقوبة التي قد تنالها الفاشينيستا، بعد أن تكهن العديد من المتابعين أنها ستصل للإعدام، وآخرون ذكروا أنها قد تُحبس 15 عامًا، أو المؤبد.

وقال العلاج، في مقطع مصور نشره بحسابه عبر منصة "إكس"، إن هذه التكهنات المتداولة غير صحيحة، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات قانونية تدريجية، حيث ستُعرض المتهمة على قاضي التنفيذ ومحقق، لمعرفة الاتهام الموجه لها، لكن التهمة الموجهة لها شكليًّا حتى الآن هي جنحة مرور.

ولفت المحامي الكويتي إلى أنه في حال ثبوت شرب الفاشينيستا الكحول خلال القيادة مثلًا، فقد تُوجه إليها تهمة القتل الخطأ أو الشروع في القتل.

وأشار العلاج إلى مادة 154 في قانون العقوبات الكويتي والتي تنص على أن "من قتل نفسًا بالخطأ أو تسبب في قتلها من غير قصد، إن كان ذلك ناشئًا عن رعونة أو تفريط أو إهمال أو عدم انتباه أو عدم مراعاة للوائح، يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات، وبغرامة لا تتجاوز 225 دينارًا (حوالي 730 دولارًا أمريكيًا) أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وواصل صلاح العلاج حديثه بأن "القضية أصبحت لدى المدعي العام، وأن القاضي قد يفرج عن الفاشينيستا حسب التهمة التي ستُوجه لها، خاصة إذا جرى اعتبارها (جنحة) ناجمة عن حادث مروري"

لكن المحامي يعتقد بأن القضاء سيفرض العقوبة التي "تبرد قلوب الضحايا وأهل الكويت".

بإختصار الفاشينيستا اشراح يصير عليها " بالقانون " ؟ pic.twitter.com/cOQTc59bx4

— المحامي صلاح العلاج (@SalahAlelaj) August 25, 2023

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد كشفت في بيانها، أن التهم الـ 10 الموجهة للفاشينيستا هي "القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة - تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة - تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء - قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة - التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير - إلحاق ضرر بالممتلكات العامة".