-

نظرة على أجمل المتاحف حول العالم

نظرة على أجمل المتاحف حول العالم
(اخر تعديل 2024-01-06 07:21:22 )
بواسطة

تشكل المتاحف مركزاً ثقافياً مهماً يحتضن التاريخ والفنون والعلوم. إنها أماكن تسلط الضوء على تراث الإنسان وتقدم تجارب تعليمية وثقافية رائعة.. إليك قائمة ببعض أفضل المتاحف التي يجب زيارتها حول العالم.

veranda

متحف رينا صوفيا

منذ إنشائه في عام 1990، كان يُنظر إلى متحف رينا صوفيا دائمًا على أنه مركز ثقافي يعيد سرد تاريخ إسبانيا ويعطي نظرة ثاقبة لمستقبلها. تركز المجموعة المكونة من 20 ألف قطعة على الفنانين الإسبان من القرن العشرين، ولكنك ستجدين عددًا من القطع الرائدة لفنانين عالميين مثل فاسيلي كاندينسكي وسارة جريلو.أما نجم المتحف، فهو لوحة بابلو بيكاسو غرنيكا، وهي لوحة زيتية قوية تصور أهوال الحرب الأهلية الإسبانية.

veranda

متحف الفصل العنصري

واحد من أكثر المتاحف الغنية بالمعلومات عن تاريخ جنوب أفريقيا. توثق قاعات العرض الـ 21، صعود وسقوط الفصل العنصري داخل البلاد، من خلال لقطات الأفلام والصور الفوتوغرافية والمصنوعات اليدوية. ستتعرفين على الحقائق الأكثر إثارةً للدهشة عن حياة وحكمة نيلسون مانديلا، الذي شغل منصب أول رئيس لجنوب أفريقيا بعد انتهاء الفصل العنصري.

veranda

متحف ساوباولو للفن

تأسس متحف الفن في ساو باولو في عام 1947، على يد رجل الأعمال البرازيلي أسيس شاتوبريان، وكان أول متحف حديث في جميع أنحاء البرازيل. تتكون مقتنيات المتحف من 11000 عمل فني وتحف تم جمعها من جميع أنحاء العالم.

veranda

متحف لوزيانا للفن الحديث

تشمل مجموعة المتحف المكونة من 4000 قطعة، أعمالًا فنية تعود لعام 1945، وتشمل الكثير من التيارات الفنية بما في ذلك الطراز الأوروبي الحديث الانتقائي، والواقعية العالمية، وفن البوب الأمريكي. المبدأ الأساسي لهذا المتحف ليس عرض القطع فحسب، بل تثقيف الجماهير حول كل عمل وتأثيره على المجتمع.

veranda

متحف فيتنام لمخلفات الحرب

قد يبدو وكأنه قاعدة عسكرية، لكنه في الواقع متحف لمخلفات الحرب، يوثق الآثار الوحشية والمآسي لحرب فيتنام من خلال التصوير الفوتوغرافي والآثار. يقدم المتحف نظرة ثاقبة لفصل محدد من تاريخ البلاد، وأثره على التاريخ المعاصر.

veranda

متحف بانكوك الوطني

أول متحف وطني في تايلاند. يضم هذا المتحف الثقافي الرائع مجموعة واسعة من التحف والأعمال الفنية التايلاندية. يمكن إرجاع بناء المتحف إلى عام 1782، إذ كان قصر نائب الملك راما الأول، الأمير وانغ نا.

يضم المتحف ثلاث صالات عرض ذات مواضيع مختلفة: معرض التاريخ التايلاندي، ومجموعة التاريخ الأثري والفني، ومجموعة الفنون الزخرفية والإثنولوجية.