-

إنقاذ أسترالي بأعجوبة.. عاش قصة فيلم "كاست أواي"

إنقاذ أسترالي بأعجوبة.. عاش قصة فيلم
(اخر تعديل 2023-07-17 15:03:24 )
بواسطة

نجا بحار أسترالي من الموت بأعجوبة بعد العثور عليه مع كلبته في سواحل المحيط الهادئ عقب انقطاع السبل به بسبب العواصف والأمواج لمدة شهرين، فشبهت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية قصته بفيلم هوليوود الشهير "كاست أواي"، للممثل الأمريكي توم هانكس.

وفي التفاصيل، أبحر تيم شادوك بمركب من مدينة لاباز الساحلية المكسيكية في نيسان/أبريل، وكان خطط للإبحار مسافة ستة آلاف كيلومتر قبل أن يرسي في بولينيزيا الفرنسية.

ووجد شادوك نفسه عالقًا في المحيط الهادئ بعدما ألحقت أمواج عاتية أضرارًا بالمركب وعطلت أجهزته الإلكترونية.

وخلال تجول مروحية في عرض البحر للبحث عن سمك التونة لأغراض الصيد، رأت الرجل البالغ من العمر 51 عامًا وكلبته بيلا تحت مظلة صغيرة على متن قاربه المحطم، فتوجهت إليهما وأنقذتهما.

وأخبر البحار الأسترالي الصيادين على متن المروحية أنه تمكن وكلبته من النجاة بفضل شرب مياه الأمطار وتناول الأسماك النيئة.

كما صرح في مقطع فيديو نشرته وكالة "ناين نيوز" الأسترالية، أنه يشعر بأنه "بصحة جيدة جدًّا" رغم تناوله القليل من الطعام والماء. وأضاف "لقد مررت بمحنة صعبة للغاية في البحر".

وتابع البحار الأسترالي: "أنا فقط في حاجة إلى الراحة وطعام جيد لأنني بقيت بمفردي في البحر لفترة طويلة".

An Australian sailor and his dog have been rescued off the coast of Mexico after spending three months at sea. @LaurenTomasi #9News pic.twitter.com/HDipZfsgzf

— 9News Melbourne (@9NewsMelb) July 15, 2023

وذكرت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية أن قصة تيم شادوك تشبه أحداث الفيلم الشهير "كاست أواي"، لتوم هانكس، حيث دارت قصته حول رجل يضيع وسط المحيط، ويظل وحيدًا على متن جزيرة مهجورة، قبل أن يقرر الإبحار عرض البحر، لأشهر، حتى تم العثور عليه من قبل سفينة.

وعاش شادوك تجربة "كاست أواي" في العالم الحقيقي، وهو ما جعله يظهر بصورة البطل، بسبب استطاعته تحدي الأمواج العاتية وحيدًا.