-

حُكم قضائي جديد لصالح إليسا

حُكم قضائي جديد لصالح إليسا
(اخر تعديل 2023-06-15 13:15:47 )
بواسطة

أعلنت المطربة اللبنانية، إليسا، أن القضاء اللبناني أصدر حُكماً لصالحها في أزمتها مع إحدى شركات التوزيع الرقمي، حول أغنيتها "أنا وبس".

وكتبت إليسا عبر حسابها في تويتر: "القضاء بينتصر لحقي مرة جديدة من خلال قاضٍ نزيه وشريف ما تأثر بأي ضغط إسمه رالف كركبي"، مضيفة: "قرار جديد يؤكد أن الشركة التي تعدّت على حقوقي ليست الموزع الحصري مثلما تدّعي وترسل تهديدات للشركات".

وتابعت "الأهّم أن القضاء وضع هذه الشركة عند حدّها"، موجهة الشكر للمحامي مارك حبقة، والقضاء الذي وصفته بالقول: "بعده القضاء بألف خير".

القضاء بينتصر لحقي مرة جديدة من خلال قاضي نزيه وشريف ما تأثر بأي ضغط إسمو رالف كركبي.
قرار جديد بيأكد إنو الشركة اللي تعدّت على حقوقي منّا الموزع الحصري مثل ما عم تدّعي وترسل تهديدات للشركات.
والأهّم حطّ القضاء هيدي الشركة عند حدّا.
شُكراً المحامي مارك حبقة،
بعدو القضاء بألف خير.… pic.twitter.com/1EjanQDH5n

— Elissa (@elissakh) June 15, 2023

وقررت إليسا في وقت سابق وقف التعامل مع شركة "وتري"، بعد التعدي الحاصل على أغنيتها "أنا وبس" وعدم تدارك الموضوع من قبل المعنيين بهذا الأمر، معلنة أنها قد فسخت علاقتها التعاقدية مع الشركة.

وكان مارك حبقة وهو محامي المطربة اللبنانية قد أصدر بياناً يستنكر فيه محاولة البعض تصوير عملية فسخ العلاقة التعاقدية بين إليسا مع شركة التوزيع الرقمي وكأنها خسارة المعركة القضائية وذلك فيما خص التعدي الحاصل على حقوق أغنية "أنا وبس".

وأعلن حبقة في بيانه أنّ إليسا ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصيل حقوقها، وذلك بعدما أصدرت شركة "وتري أوفشور ش. م. ل" بياناً حذّرت فيه الشركات الأخرى من التعامل مع المغنية اللبنانية بما يتعلق بألبومها المقبل.

وأكّدت "وتري" آنذاك رفضها بيان إليسا جملة وتفصيلاً، موضحةً أن "العقد الموقع بين الشركة والسيدة اليسار الخوري المعروفة فنياً باسم "اليسا" لا يزال ساري المفعول بجميع مفاعيله القانونية".

وأشارت إلى أن "النزاع الحاصل حول أغنية "أنا وبس" والتي ذكرتها الفنانة في بيانها هو بينها وبين الفنان زياد برجي حصراً "وليس مع شركة وتري بصفتها موزعاً رقمياً مستقلاً، وهو مرتبط بمدى أحقية كل منهما بامتلاك حقوق الأغنية".