-

تطور جديد في قضية حادث فاطمة المؤمن

تطور جديد في قضية حادث فاطمة المؤمن
(اخر تعديل 2023-09-27 19:06:21 )
بواسطة

قررت محكمة كويتية، اليوم الأربعاء، رفض إخلاء سبيل الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن، في أحدث تطورات قضيتها، والمتهمة فيها بالتسبب بحادث مروري نتج عنه وفاتان وإصابة آخرين.

وفي التفاصيل، بثت قناة المجلس الكويتية ما أصدرته المحكمة من قرار والذي يفيد برفض محكمة الجنح الكويتية، الإفراج عن الفاشنيستا، واستمرار حبسها، وتأجيل القضية إلى 11 أكتوبر المقبل.

في السياق ذاته؛ نشر محامي "المؤمن" مشاري الطويل، عبر صفحته الشخصية على منصة "x" (تويتر سابقًا)، بأن المحكمة تنظر في إحالة القضية، وقال: "حضرنا المحاكمة بصفتنا مدعيين مدنيًا عن المجني عليه، وقرر القاضي إحالة القضية لرئيس المحكمة حتى تُحال لدائرة أخرى".

عاجل/ المحكمة تأمر باستمرار حجز «الفاشنيستا» المتسببة بحادث سير نتج عنه وفاة شابين وإصابة آخرين.
• محامي المتوفين في الحادث: غير صحيح ما نُشر عن وجود أو عدم وجود «مخدرات أو مسكرات» لأن المحكمة لم تسمح بالاطلاع على ملف القضية حتى هذه اللحظة. pic.twitter.com/j1HPeVruvP

— المجلس (@Almajlliss) September 14, 2023

أما محامي المتوفين في الحادث عبد الله إسكندر، فقال في حوار لـ "المجلس"، إن المحكمة لم تسمح بالاطلاع على ملف القضية حتى هذه اللحظة، وأضاف أن ما يتم تداوله حول تعاطي المخدرات والكحول غير مثبت ورقيًا، لأن المحكمة رفضت أن يحصل على ملف القضية، مما يعني أن الموضوع لا يزال تحت إجراءات التحقيق ليستطيع تأكيد الأمر بشكل قاطع.

"صمود المؤمن" شقيقة المتهمة

من جانبها وبعد الحادث بفترة وجيزة خرجت شقيقة فاطمة "صمود المؤمن" عبر تطبيق "سناب تشات" في تعليق على الحادث، تحدثت فيه عن الشتم والشائعات، مشيرة إلى أن مشاعر الناس، وسمعتهم وشرفهم وأعراضهم، ليست تجارة، وليست موضوعًا أو هدفًا للشهرة. وتابعت بالفيديو: "الدنيا تدور، ويومًا من الأيام قد تكونون بهذا الموقف.. فقبل أن يقول أي شخص شيئًا، عليه أن يتأكد من أعماله وأخلاقه أنها طيبة".

تفاصيل الحادث

ويرجع تاريخ القضية، إلى فجر يوم الخميس 24 من الشهر الماضي، عندما وقع حادث سير على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت والذي نتج عنه وفاة شخصين، وإصابة شخصين آخرين .

وسرعان ما انتشرت الأنباء أن المتسببة بالحادث فاشينيستا شهيرة.

وبعد أيام أعلنت السلطات الكويتية عن اسم "فاطمة المؤمن" التي احتجزتها السلطات الأمنية للتحقيق في القضية، ووجهت لها 10 تهم، وهي: "القتل الخطأ - الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة - تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة - تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء".

وشملت التهم أيضًا: "قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة - التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير - إلحاق ضرر بالممتلكات العامة".