-

صيحة جديدة في السعودية.. مواليد جدد على أسماء

صيحة جديدة في السعودية.. مواليد جدد على أسماء
(اخر تعديل 2024-03-18 17:42:23 )
بواسطة

باتت تسمية المواليد على أسماء الأندية الرياضية السعودية صيحة جديدة، أثارت الجدل بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد تسمية مشهور "السوشال ميديا" غازي الذيابي مولوده باسم ناديه المفضل.

وفي التفاصيل، رحَّب مشهور السوشال ميديا السعودي، غازي الذيابي، بمولوده الأول الذي أطلق عليه اسم "النصر" نسبه إلى نادي النصر السعودي.

ونشر الذيابي عبر حسابه في منصة "إكس" صورة له وهو يحمل ابنه بين ذراعيه، فيما يقف إلى جانب طاولة وضعت عليها أكياس الهدايا والعطور، فيما تزيَّنت باسم وليده "النصر بن غازي".

وأرفق الذيابي الصورة بتعليق، كتب فيه: فجر اليوم امتلأ منزلي وحياتي فرحاً وسعادة ، وسمعتُ من حولي صوت جديد على مسامعي، صياحه كأجمل موسيقى سمعتها طول عمري أحببته قبل رؤيته… فرأيته فتملّك قلبي.

وتابع: اسميته الاسم الذي احببته وعشقته منذ ان كنتٌ طفلاً.. اسم من افرحني ورسم الابتسامة على وجهي لحظة انتصاره.. اسم من ابكاني واغرق عيناي بالدموع في لحظة انكساره.. احببته فكان عشقي.. عشقته فكان جنوني.. فارس نجد اسموه.. العالمي لقبوه.. وبالشمس وصفوه.. ولكن احببته بأسمه من دون ألقاب (النصر).

#النصر_بن_غازي
فجر اليوم امتلأ منزلي وحياتي فرحاً وسعادة ، وسمعتُ من حولي صوت جديد على مسامعي ، صياحه كأجمل موسيقى سمعتها طول عمري … أحببته قبل رؤيته … فرأيته فتملّك قلبي

اسميته الاسم الذي احببته وعشقته منذ ان كنتٌ طفلاً … اسم من افرحني ورسم الابتسامة على وجهي لحظة انتصاره… pic.twitter.com/4HDesbSs8f

— غازي الذيابي (@gazzi_24) March 17, 2024

ابن محمد الشعيبي

وتزامنًا مع ولادة ابن غازي، رحب الممثل والمغني السعودي محمد الشعيبي بمولوده هو الآخر، وأطلق عليه اسم "الهلال"، نسبة لنادي الهلال السعودي.

وأرفق الشعيبي الصورة بتعليق، كتب فيه: الحمدالله رب العالمين رزقت بـ الهلال الشعيبي.

رد الأحوال المدنية

وبعد حالة الجدل التي أحدثها الشعيبي والذيابي، أكَّد الحساب الرسمي لوكالة الأحوال المدنية في السعودية أن إطلاق أسماء الأندية الكروية على الأطفال حديثي الولادة "غير ممكن".

ورد الحساب المخصص على سؤال طرحه أحد مستخدمي منصة "إكس" حول إمكانية تسمية المواليد بـ"النصر" و"الهلال"، وكتب: لا يمكن ذلك، ليقطع ذلك الطريق أمام محبي نوادي كرة القدم في تسمية أبنائهم بإسم فرقهم المفضلة.