-

جولة في أروقة بيوتي وورلد ميدل إيست 2023

جولة في أروقة بيوتي وورلد ميدل إيست 2023
(اخر تعديل 2023-10-31 18:21:30 )
بواسطة

انطلقت فعاليات معرض "بيوتي وورلد ميدل إيست 2023"، الثلاثاء، معلنة أيام الجمال في مركز دبي التجاري العالمي، حتى الأول من نوفمبر.

يغطي المعرض مجموعة متنوعة من القطاعات: من العطور ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، إلى قطاعات الشعر، ومستلزمات الصالونات، مروراً بتقنيات الجمال وسلسلة الإمداد والخدمات، وصولاً إلى القسم المتخصص في المنتجات الطبيعية والعضوية وغيرها.

Deliman Cristian

كانت لـ "فوشيا" جولة في المعرض طالت عدداً كبيراً من العلامات التجارية، ولكن العطور الفاخرة كانت لها مساحة مميزة وخاصة بالنسبة لنا، وقد التقينا خلال هذه الجولة المدير العام لشركة TWO MARK السعودية، مشاري بن عبد العزيز العنزان، الذي أطلعنا أكثر على العلامة، فقال: "انطلقنا عام 2020 بالتزامن مع جائحة كورونا، واستطعنا أن نحقق تطوراً ملحوظاً في خط سير العلامة التجارية عاماً تلو الآخر، سعياً خلف الهدف الرئيسي وهو الوصول إلى العالمية".

وأضاف العنزان: "نحن اليوم موجودون هنا، وفي المملكة العربية السعودية وفي السوق الحرة ولدينا موقعنا، وغالباً عند تواجدنا في هذه المعارض، يطلب كل من يتعرف على عطورنا أن يعمل معنا، وأكد أن السر في تقدم علامتهم التجارية هو الحرص على تحقيق تطلعات العملاء".

أما عن مكونات العطور؛ فقد أشار إلى أنهم يستوردونها من أماكن مختلفة بشكل عام، من سويسرا وإيطاليا، ومصادر أخرى متنوعة تجمعها الجودة التي يسعون خلفها دائماً، مؤكداً أن ما يميز العلامة هو شعارها "لن نُنسى".

وقدمت الدار، إلى جانب العطور، مجموعة من زيوت الجسم، المصنوعة من مواد عضوية بنسبة 95%، والـ 5% هي الزيت العطري، عطر سبايسي هو الأبرز بالنسبة للدار، فقد نال جائزة العام الماضي.

وكانت لنا وقفة مع أحد مؤسسي شركة "أنفاسك دخون" أولمبيا ماسكولو، التي أخبرتنا أكثر عن العلامة الموجودة بطريقة مميزة في المعرض، فقالت: "تنشر هذه العلامة السعادة والإيجابية، وهذا ما نقوم به في بيوتي وورلد اليوم، من خلال هذا المختبر، فالعطور الشرقية تعتمد على طبقات العطور المختلفة، وتطبيق هذه الطبقات يمكن أن يأتي على أشكال منتجات عدة من اللوشن مع العطر، إلى ارتداء عطور مختلفة مع بعضها، وهذا السر وراء هذه المكونات الموجودة هنا. عطور عدة مقسمة لعائلات، نأخذكم بجولة لتكتشفوها، وبعدها ستتمكنون من دمجها مع بعضها لابتكار عطركم الذي يعبر عن هويتكم العاطفية".

وأشارت إلى أن العلامة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، ولكنها تستورد المواد المستخدمة في صناعة منتجاتها من جميع أنحاء العالم، إذ تنقل العلامة سحر التقاليد الشرقية وتدمجها مع تطور العالم الغربي، لتصنع مسارا مختلفا يجمع بين التراث والحداثة.

وأضافت: "نحن نشارك في هذا المعرض منذ عام 2001، ولكن هذه المرة الأولى التي نعرض فيها منتجاتنا ويمكن أن أقول إن التجربة جدية وأحببتها".

"نكست إن بيوتي"

يقام ضمن فعاليات المعرض هذا العام مؤتمر "نكست إن بيوتي" الذي يقدم رؤى جديدة واستراتيجيات تجارية رائدة على مدى الأيام الثلاثة، متضمناً جلسات نقاشية يشارك فيها أكثر من 40 خبيراً من القطاع لتناول موضوعات الاستدامة، وابتكارات التكنولوجيا، وتحليلات قائمة على البيانات لتوجهات السوق.

استوقفتنا واحدة من هذه الجلسات الحوارية مع المؤثرة ورائدة الأعمال سلامة محمد، صاحبة علامة Peacefull للعناية بالبشرة.

استوحت سلامة اسم علامتها التجارية من اسمها، وتحدثت عن أحلامها في التوسع وعن مصدر وحيها وهو بشرتها الحساسة؛ فهي تعاني من البهاق، وأرادت أن تبتكر منتجات نظيفة للعناية بالبشرة، تكون مناسبة للبشرة الحساسة وجميع أنواع البشرة، علامة تجارية مناسبة لبشرة الشرق أوسطيين كما ذكرت.

وتحدثت عن الصعوبات التي تواجهها كرائدة أعمال، فهي لا تسيطر على أوقات عملها، ولا تحصل على يوم عطلة، فالرحلة صعبة، ولكنها تستحق العناء، حسب قولها، أما نصيحتها لكل رائد أعمال فكانت "أن يبقى فضولياً، ويتعلم أكثر عن تفاصيل علامته، كي لا يستغله أحد في أي مجالٍ كان"، وقالت: "إذا لم تقوموا بهذا العمل الذي ترغبون فيه، سيأتي شخص آخر ويأخذ هذه الفرصة ويقوم بهذا العمل، وأكدت أن الإمارات تدعم المرأة وتسهل لها عملية تحقيق أحلامها".

تدعو سلامة محمد السيدات إلى دعم السيدات في مسيرتهن المهنية، فغالباً ما نرى أن المرأة لا تدعم المرأة ولا تشجعها، وهذا شيء لا نراه في عالم أعمال الرجال، كما تحدثت عن التوسع خارج منطقة الشرق الأوسط.

في الختام، لا بد من الإشارة إلى أن المعرض يضم العديد من الفعاليات والعلامات التجارية التي تشكل مصدر وحي لكل شخص يرغب في خوض تجربة جديدة في عالم الجمال والعناية بالبشرة، كما أنه المكان الأنسب للمستثمرين وأصحاب المحال التجارية الذين يبحثون عن منتجات جديدة.