-

فيديو يكشف تشابه الفيلم السعودي مندوب الليل

فيديو يكشف تشابه الفيلم السعودي مندوب الليل
(اخر تعديل 2023-12-18 15:42:23 )
بواسطة

شبَّه رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيلم السعودي "مندوب الليل"، الذي عرض بتاريخ 14 ديسمبر/ كانون أول الحالي، بالفيلم العالمي Fight Club من بطولة النجم العالمي براد بيت.

ويضم الفيلم السعودي ثنائية الفقر والغنى، مصور بطريقة ما يمكن أن يفعله العوز بالمرء وعائلته، متتبعًا قصة فهد الجدعاني، وهو رجل هش عقليًا يسابق الزمن لإنقاذ والده المريض.

وأشاد المستخدمون بأحداث وطريقة إخراج وتصوير العمل، إذ رأوا أن جمالية السينماتوغرافي كانت حاضرة، ومشهد الباص الصامت يحكي الكثير، والالتقاطة اللغوية الختامية لكلمة "مندوب" كانت ذكية وأضافت عمقًا للفيلم.

على صعيد آخر، رأى الكثيرون أن العمل يشبه إلى حد كبير طريقة تصوير الفيلم الأمريكي Fight Club، حيث جرى تداول مقطع فيديو يعرض أوجه التشابه في طريقة التمثيل والتصوير والإضاءة.

وعلَّق أحدهم: فلم مندوب الليل حاليا افضل عمل سعودي شفته بعد رشاش، صح طريقه التمثيل والتصوير بالنسبه لي اشوفه قريب من فلم فايت كلوب، بس مهو عيب انك تقلد واحد من أفضل الأفلام بالتاريخ هذه بدايه الانطلاقه والنجاح.

التشابه بين فيلم مندوب الليل وFight Club 😍
pic.twitter.com/8qsHHAGqgs

— Celebs Arabic (@CelebsArabic) December 17, 2023

وتدور أحداث فيلم Fight Club حول "إدوارد" الذي يتعرض لضغوط كبيرة تحرمه النوم بسلام، إلَّا أنه يجد الهدوء بعد مشاركته في جلسات العلاج النفسي الجماعي، وهناك يتعرف على "تايلر ديردن"، الذي يحرره من الخوف من الناس.

يقوم الرجلان بإنشاء نادي القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين، والذين يقومون بإخراج طاقة غضبهم وكرههم للعالم في القتال.