-

اتهامات لـ دانا حمدان باستغلال الخريجين تدفعها

اتهامات لـ دانا حمدان باستغلال الخريجين تدفعها
(اخر تعديل 2023-07-02 10:51:22 )
بواسطة

تعرضت الفنانة الأردنية دانا حمدان، لهجوم حاد، بعد إعلانها عن مسابقة لمهندسي الديكور من الشباب الخريجين من أجل وضع ديكور لمنزلها الجديد، حيث اتهمها البعض بأنها تستغلهم دون منحهم المال وهو ما دفعها لإلغاء المسابقة.

وفي التفاصيل، أعلنت حمدان عبر مقطع فيديو نشرته على حساباتها في السوشال ميديا عن نيتها الانتقال إلى شقة جديدة، لتطرح مسابقة لمهندسين من الخريجين الجدد بغرض وضع الديكور لشقتها الجديدة.

واشترطت الفنانة العمل الجماعي بين من يود المشاركة في تصميم الديكور لمنزلها الجديد، وأن يكون كذلك، تحت إدارة جيدة وبميزانية ومدة محدودة، مبينة أنها ستقوم بنشر صور وفيديوهات للمنزل قبل وبعد التنفيذ لدعمهم.

رد حمدان على الهجوم

حمدان فوجئت بسيل من التعليقات والاتهامات بمحاولة استغلال الخريجين الجدد، لترد بفيديو آخر أعربت من خلاله عن غضبها واستيائها بسبب الهجوم الذي وصفته "بغير المبرر"، لكون كلامها كان واضحا ولا يستدعي الهجوم.

وأكدت أنها لم توجه الإساءة لأي أحد، حيث طرحت فكرة عالمية حققت خطوات ناجحة في البلدان الأخرى.

وأشارت حمدان إلى أنها لم تتحدث عن نيتها بعمل هؤلاء الشباب دون مقابل مادي: "ما قلتش هشغل حد ببلاش، ولا قلت هشغلهم مقابل إعلان، وهفترض إني اقترحت إني أشغّلهم مقابل إعلان في الحالة دي هيكونوا هما المستفيدين مش أنا".

وأضافت: "أنا في بدايتي قدمت 10 أعمال دون مقابل مادي وقالوا لي اشتغلي علشان الناس تعرفك وعلشان الانتشار، والشركات الكبيرة بيجيبوا خريجين الجامعات تدريب مقابل أجور رمزية".

وقالت إن الشباب الذين يتجهون لبرامج المواهب لا يحصلون على المال، إذ تكون نيتهم إنتاج ألبوم أو حصد معرفة واسعة من الجمهور، مضيفة: "وفكرة إنك تاخدي حاجة مقابل الإعلان والدعاية والمعرفة متعارف عليها عالميا في عالم التسويق وإلا كانت الشركات الكبيرة ما تلجأش للفنان في الإعلانات".

وأكدت حمدان أنه في حال كانت نيتها استثمار الشباب الخريجين مقابل حصدهم لشهرة واسعة من الجمهور فقط دون أي مردود مادي، فهي ليست معيبة، لكونها ستفتح لهم بعض الفرص في الشركات.

وتابعت حمدان: "أنا مش بتاعة الكلام ده، ولو في نيتي ببلاش مش هروح على الملأ، هل أنا عبيطة، أنا عندي صحابي بعتوا ليا يعاتبوني وبيقولوا لي عاوزة تجيبي شباب وإحنا موجودين، ولكن أنا بعمل ده كنوع من الدعم للشباب".

وقالت إن معظم المعلقين بطريقة سلبية لم يشاهدوا محتوى الفيديو الخاص بها، لكون محتواها لا يستدعي الهجوم.

وأوضحت حمدان في نهاية الفيديو وجود عدد كبير من الأشخاص الذين تواصلوا معها بسبب قلة فرص العمل، مشيرة إلى أنها لم تجبر أحدهم على التعاون معها، إذ جاء ذلك بسبب رغبتهم الشخصية.

اعتذارها عن الفكرة

لواعتذرت الفنانة الأردنية في منشور عبر "انستغرام" من الشباب الذين تواصلوا معها، معلنة إلغاء الفكرة: "أنا بعتذر لنفسي أولا اني ما ادتهاش حقها من الأول، ولكل الشباب اللي بعتتلي للمشاركة في المسابقة، بقولهم حقكم علي انا مش حكمل، وبقول لكل من قال كلمة كويسة في حقي شكرا، ولكل من قال كلمة وحشى اللي بيني وبينكم ربنا والأيام حتثبت مين الصح واللي على حق".