-

بعد غياب سنوات.. إلهام شاهين تعود إلى السينما

بعد غياب سنوات.. إلهام شاهين تعود إلى السينما
(اخر تعديل 2023-09-14 10:54:25 )
بواسطة

تستعد الفنانة المصرية إلهام شاهين لخوض تجربة سينمائية جديدة، هي الأولى لها منذ ثلاث سنوات، حيث كان آخر أفلامها "حظر تجول" الذي عُرض لأول مرة في المسابقة الرسمية للدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عام 2020.

وبحسب تصريحات صحفية للممثلة المصرية، البالغة 62 عامًا، رصدتها "فوشيا"، فإن الفيلم الجديد سيحمل اسم "فيتو"، وستجدد من خلاله تعاونها مع زميلتها رانيا يوسف، في ثاني تعاون بينهما بعد مشاركتهما بفيلم "ريجاتا" للمخرج محمد سامي عام 2015.

ويناقش الفيلم الذي سيكون بقيادة المخرج ياسر سامي، وهو من تأليف مصطفى بدوي، العديد من القضايا المجتمعية على رأسها قضية العنف ضد المرأة/ العنف الأسري، وكيف يمكن للنساء مواجهته والتصدي له، بقالب كوميدي حفيف.

تقارير محلية، ذكرت أن إلهام شاهين، لن تكتفي بدور البطولة في فيلم "فيتو"، إذ تشارك أيضاً بالدور الإنتاجي على غرار فيلمي "خلطة فوزية" 2009، و"يوم للستات" 2016، الذي رشح لجائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويعكف صُناع "فيتو" حالياً على تحديد موعد ومواقع التصوير، بالإضافة إلى استكمال باقي أفراد طاقم الفيلم، إذ كشفت بعض التقارير عن اختيار النجمين عمرو عبد الجليل وماجد المصري، للمشاركة في الفيلم.

انتعاشة فنية

إلهام شاهين التي غابت عن موسم دراما رمضان الماضي بعد مشاركتها في موسم رمضان 2022 بمسلسل "بطلوع الروح"، أعلنت مؤخراً انتهائها من تصوير مسلسل "ألفريدو" المأخوذ من رواية "55 مشكلة حب"، للراحل مصطفى محمود.

ونشرت شاهين عبر حسابها في إنستغرام مجموعة من الصور تضم فريق عمل المسلسل، علّقت عليه بالقول: "مبروك علينا مسلسل ألفريدو. يارب بالتوفيق. أوعد جمهوري بدور جديد تماماً لم أقدمه من قبل ولم تقدمه أي فنانه في الوطن العربي".

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب شاهين، كل من؛ أحمد فهمي، وندى موسى، وإيمان السيد، وعمر شرقي، وغيرهم، وأشرف على كتابته عمرو محمود ياسين، وهو من إخراج عصام نصار.