-

أحمد ثروت: مرضي كان إشارة من الله.. وسأتبرع

أحمد ثروت: مرضي كان إشارة من الله.. وسأتبرع
(اخر تعديل 2023-10-13 13:39:28 )
بواسطة

تحدث المخرج الشاب أحمد ثروت نجل الموسيقار محمد ثروت عن تفاصيل إصابته بالمرض المناعي "ميلر فيشر" والذي أعلن شفائه منه قبل فترة قصيرة بعد رحلة علاج طويلة.

وقال ثروت الابن خلال ظهوره مع والده وخطيبته في برنامج "معكم منى الشاذلي"، إن المرض باغته لأول مرة عندما كان في العمل، إذ فقد توازنه خلال 30 دقيقة، معلقاً: فجأة كحيت دم.. ثم شعرت بعدم توازن، ومابقتش قادر أمشي على الأرض.

وأضاف أن المرض عاد إليه مرة أخرى، عندما كان مع خطيبته بالسيارة، وحينها فقد القدرة على فتح عينيه وقيادة السيارة، ما جعله يتوجه مباشرة إلى المستشفى.

وتابع أنه لم يعرف طبيعة مرضه مباشرة، إذ أن الأطباء أخطأوا كثيراً في تشخيصه لأنه مرض نادر، واعتقدوا في بداية الأمر أنه أصيب بجلطة قلبية.

وأكمل شارحاً عن مرضه: هو مرض خطير سريع الانتشار بالجسم.. يسبب فقدان البصر والسكتات الدماغية، وفي مراحله المتقدمة يؤثر على التنفس.

وأردف ثروت أن بعد تشخيص مرضه، وتفادياً لأعراضه الخطيرة، قرر الأطباء إعطائه 60 حقنة مضادة خلال 5 أيام، وخلال تلك الفترة كان يسأل أصدقائه من ذوي الهمم عن كيفيه تأمين احتياجاتهم اليومية بنفسهم.

وأشار إلى أنه كان يخجل من التحرك بالكرسي المخصص لهم، حتى لا يوجه الناس له نظرات شفقة، كما أنه كان يحاول يومياً الوقوف لأكثر من مرة ويفشل.

ندمت على تقصيري

أوضح ثروت أنه يعتبر المرض إشارة من الله حتى يتقرب من عائلته وأهله، إذ أنه قبل فترة مرضه بخمس سنوات كان مبتعد عنهم تماماً بسبب عمله، وندم على ذلك بعد أصابته بالمرض.

وبين أنه لن يقيم حفل زفاف، لأنه قرر وخطيبته تخصيص تكاليفه لإنشاء تطبيق يساعد المرضى من ذوي الاحتياجات المدرجين على قوائم الوزارات المعنية بهم، معقباً: يعني بنساعد من خلاله أي حد محتاج طرف صناعي أو كرسي متحرك ولا يستطيع توفير ثمنه.

تصريحات خطيبته

بدورها تحدثت خطيبة ثروت لما الشواربي عن أصعب اللحظات التي عاشتها خلال فترة مرضه، مبينة أنها أصيبت بصدمة عندما رأته بحالة صحية متدهورة لأن الأمر كان مفاجئاً ولم يسبقه أعراض تنذر به.

وقالت لما إنها فقدت السيطرة على نفسها عندما تدهورت صحته أمامها بالسيارة، وانهارت باكية وبدأت بالصراخ ونقلته للمستشفى.

وأشارت إلى أنها علمت بطبيعة مرضه قبل معرفته بيومين، حيث سمعت الأطباء وهم يشخصون إصابته، لافتة إلى أنها لم تفقد الأمل من شفائه ورأت الكثير من الحالات التي تعافت.