-

الباز: مصطفى قمر تحوّل إلى بلطجي

الباز: مصطفى قمر تحوّل إلى بلطجي
(اخر تعديل 2023-09-09 12:45:28 )
بواسطة

شنّ الإعلامي المصري محمد الباز، هجوماً لاذعاً على مواطنه الفنان مصطفى قمر، واصفاً إياه بأنه "تحوّل إلى بلطجي" في رده على الناقد الفني طارق الشناوي، بعد نقده فيلم "أولاد حريم كريم"، الذي يُعرض في دور السينما حالياً.

وأكد الباز في تصريحات خلال برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه على تلفزيون "النهار"، أن ردّ بطل الفيلم مصطفى قمر على الشناوي "يستوجب محاكمته بتهمة السب والقذف، كما يستوجب الاعتذار من قمر إلى الشناوي".

واستعرض الباز النقد الذي وجهه الشناوي للفيلم، والذي قال فيه إن "فيلم أولاد حريم من أسوأ الأعمال الفنية. والفيلم لا علاقة له بفن السينما الذي نعيشه في الوقت الحالي، ومصطفى قمر عايش على الزمن القديم"، مؤكداً أنه "قال رأيه".

كذلك، عرض الباز ردّ مصطفى قمر على الشناوي، والذي جاء فيه: "هو أنا مش طلبت منك تبعد عني أصلًا وماتتكلمش عني علشان ما تتهزأش طيب انت اللي جيبته لنفسك عموما ياللي اسمك طارق أنت كاتب كلام أهبل يدل للمرة المليون أنك ماشفتش الفيلم وعموما اللي حيرد عليك جمهور السينما الحقيقي اللي دخل الفيلم اللي مالوش دعوة بالنفاق أو مصلحة أي فيلم تاني، فكرني كده شغلتك ايه، هي من أربع حروف بيتهيألي".

وأبدى الإعلامي محمد الباز استغرابه من رد مصطفى قمر الحاد على نقد الشناوي للفيلم، مشيراً إلى أن الكثير من المتابعين شككوا بأن يكون هذا الكلام كتبه مصطفى قمر، الذي وصفه بأنه "إنسان رقيق ولطيف".

وقال الباز: "فجأة يتحول مصطفى قمر إلى بلطجي، هو تقريبًا فتح مطواة على طارق الشناوي، خاصة وهو بيقوله انت عارف شغلانتك إيه، وشعلانة من 4 حروف، مصطفى قمر أكيد مش قصده ناقد، ما هي ناقد من 4 حروف، لكن هي أكيد مش قصده".

وأكمل الباز: "أدعو مصطفى قمر إلى الاعتذار إلى طارق الشناوي، لأن ده سيرمم الصورة اللي رسمينها طول عمرنا عن مصطفى قمر، هذه الطريقة السوقية البذيئة لا تليق بيك".

فيلم أولاد حريم كريم

يشار إلى أن "أولاد حريم كريم" يعتبر امتداداً لفيلم "حريم كريم"، الذي صدر عام 2005. ويشارك في بطولته إلى جانب مصطفى قمر، ابنه تيام مصطفى قمر، ورنا رئيس، وهنا داود وغيرهم، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.