-

علاء مرسي: أنا أعظم فناني مصر.. وشقاوة هنيدي

علاء مرسي: أنا أعظم فناني مصر.. وشقاوة هنيدي
(اخر تعديل 2023-08-10 17:45:32 )
بواسطة

أعرب الفنان المصري علاء مرسي عن ندمه الشديد من مشاركته في أعمال كثيرة، لا ترتقي للمستوى المطلوب على حد وصفه، وذلك لأنها قلّلت من قيمته الفنية ومنعته من امتلاك المكانة التي كان يحلم بها.

وقال مرسي إنه دائماً يطلب العفو من الله لأنه لم يستغل موهبته التي أعطاه إياها بشكل صحيح، ويعتبر أنه أجرم بحق نفسه، معلقاً: "أنا دائما استغفر ربنا على ظلمي لنفسي.. أنا ضيعت موهبتي اللي أكرمني الله بها".

وأضاف أن تجسيده لأدوار لا تناسبه من أجل المجاملة كانت سبب تأخير صعوده للصف الأول، إذ كان يحلم بالحصول على شخصية مهمة مؤثرة ولم يتمكن من ذلك لأن تلك الأعمال أفقدته قيمة.

وتابع الفنان خلال ظهوره في برنامج "من مصر" أنه بات أكثر حذراً عند اختيار أدواره، وتتولى عائلته مهمة تقييم واختيار الأعمال، معلقاً: "قررت إني مش هجامل وأكون حاد في الاتفاقات وهختار أدواري بعقلي مش بقلبي".

وأكد أنه يؤمن بموهبته كثيراً، ويرى أنها تجعله في صدارة الفنانين المصريين، بالرغم من عدم حصوله على تلك المكانة فعلياً، وعلق: "أنا أعظم فناني مصر.. لكنني لست صف أول.. أنا أصنف صف ثان".

فيلم "مرعي البريمو"

وتحدث مرسي خلال اللقاء عن مشاركته في فيلم "مرعي البريمو" الذي أطلق قبل أيام، مؤكداً أنه كان سعيد للغاية عندما طلب منه هنيدي المشاركة فيه.

وعلق: "فرحتي بالفيلم مع هنيدي بتشبه فرحة الطفل اللي رجع لصديقه".

وأشار إلى أن الفنان مع مرور الوقت يفقد طاقته وحيويته، وهذا ما جرى مع محمد هنيدي إذ أنه كان جاداً أكثر في هذا الفيلم، معلقاً: "شقاوة محمد هنيدي قلّت عن الماضي.. كانت عالية في فيلم "بلية ودماغه العالية" واليوم اختلفت".

وأوضح أن هنيدى لا يتدخل في نص الفيلم أو السيناريو إلا إذا كان من فكرته، أو إذا كان لديه ملاحظة يريد مراعاتها.

آخر أعمال علاء مرسي

يذكر أن آخر أعمال علاء مرسي فيلم "مرعي البريمو" بطولة محمد هنيدي، وغادة عادل، ومصطفى أبو سريع، ومحمد محمود.