-

استقالة أمير رمسيس من مهرجان القاهرة السينمائي

استقالة أمير رمسيس من مهرجان القاهرة السينمائي
(اخر تعديل 2023-11-02 19:28:21 )
بواسطة

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن استقالة المخرج أمير رمسيس من منصبه كمدير فني للمهرجان، دون الكشف عن الأسباب.

وأضافت الإدارة أن رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الفنان حسين فهمي، وافق على استقالته.

ويأتي هذا الإعلان بعد تأجيل الدورة الـ45 من المهرجان لفترة غير معلنة بسبب الظروف الراهنة في قطاع غزة، حيث كان من المقرر أن تبدأ الدورة في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وكان رمسيس قد تولي إدارة مهرجان القاهرة من الدورة الماضية الـ44، قادمًا من مهرجان الجونة السينمائي بعدما تولى إدارته 5 دورات متتالية، قبل أن يتقدم أيضًا باستقالته منه.

وتمنى رمسيس خلال حديثه مع "فوشيا" قبل أيام قليلة أن يكون هناك نسخة من مهرجان القاهرة قبل نهاية العام، لكنه أردف بأن الأحداث غير متوقعة حتى الآن في منطقة الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، ينتظر أمير رمسيس طرح فيلمه الجديد بعنوان "أنف وثلاث عيون" في دور العرض في الفترة القادمة.

الفيلم من بطولة ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، وأخرين، وقد انتهى من تصويره بالكامل مؤخرًا. السيناريو والحوار من تأليف وائل حمدي.

وفي تصريح سابق؛ قال المخرج المصري أمير رمسيس، إنه يقف شخصيًّا وعاطفيًّا ضد إلغاء المهرجانات، حتى يستطيع الفنان إيصال صوت القضية الفلسطينية إلى جميع وسائل الإعلام العالمية، لكنه مع العقلانية التي تقتضي تأجيل أو إلغاء المهرجانات في مصر بسبب قربها من الأحداث الجارية.