-

عمرو سعد يعتذر لـ ترافيس سكوت بعد إلغاء حفله..

عمرو سعد يعتذر لـ ترافيس سكوت بعد إلغاء حفله..
(اخر تعديل 2023-07-18 22:42:22 )
بواسطة

وجه الفنان المصري عمرو سعد رسالة اعتذار لمغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، بعد أن ألغت نقابة المهن الموسيقية، حفله الذي كان من المقرر أن يقيمه في أهرامات الجيزة، يوم 28 يوليو/ تموز الجاري.

وأكد عمرو في تدوينة في "فيسبوك" أن تصرف النقابة يصدر صورة غير لائقة عن مصر، وشعبها، قائلاً: "وأنا فنان مصري بعتذر لهذا المغني العالمي ولنجوم العالم ومتابعيهم اللي ممكن يشوفوا المصرييين بشكل رجعي ومتخلف".

ووصف هذا القرار بـ "الخطأ الفادح" الذي صدر من شخص لا يمثل الشعب المصري، ولا يحق له أن يقرر عنه، في إشارة إلى نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، مضيفاً: "الغاء رخيص لحفلة ترافيس سكوت في مصر هو خطأ فادح ومش من حق اي حد ياخد قرارت للمصريين او يتكلم باسمهم".

كما وجه رسالة إلى الفنانين العالميين ومتابعيهم، موضحاً أن مصر أرض الفن والحضارات وشعبها مضياف وليس لديه أي مشكلة مع أي زائر، متابعاً: "وبقول ليهم ان مصر اكبر من كده بكتير وان الشعب ده شعب عاشق لضيوفه وكريم وان مصر هي ارض الفنون والحضارات".

إلغاء حفل ترافيس سكوت

وأثارت نقابة المهن الموسيقية الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أصدرت قراراً يقضي بمنع المغني العالمي من إحياء حفل في مصر، بذريعة تقديمه طقوس ماسونية تنافي عادات وتقاليد الشعب المصري، وانقسم رواد مواقع التواصل الاحتماعي بين مؤيد ومعارض لهذا القرار.

وأكدت النقابة في البيان أنها لم تقم بإصدار أي ترخيص أو تصريح لإقامة مثل هذا الحفل، تضامناً مع وزارة الثقافة المصرية.

وأوضحت أنها وضعت ضوابط وشروط لأقامة أي حفل، مشيرة إلى أن حفل ترافيس سكوت ينافي تلك الشروط، ويضر بشكل كبير بقيم مصر وشعبها.

وأشارت إلى أن هذا القرار اتخذته بعد رصد أراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي والجهات المعنية والمختصة، وبعد التأكد من تقديم هذا النجم لعادات ماسونية لا تناسب الهوية الثقافية للشعب المصري.

وبينت أنها ستعمل على رد كامل الحقوق المالية للشركة الراعية للحفل في الساعات القليلة القادمة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حملات مناهضة لإقامة حفل ترافيس سكوت في مصر، مطالبة بإلغاء الحفل ومنع المغني من دخول مصر بسبب ما يقدمه من عادات غريبة في حفلاته.