-

إنجي خطاب آخر الداعمين لموقف محمد سلام.. وتهاجم

إنجي خطاب آخر الداعمين لموقف محمد سلام.. وتهاجم
(اخر تعديل 2023-10-30 13:07:21 )
بواسطة

شنت الفنانة المصرية إنجي خطاب، هجوماً لاذعاً على الفنانين الذين انتقدوا اعتذار زميلها محمد سلام عن مسرحية "زوج اصطناعي" بسبب أحداث فلسطين، وحرصت على دعم زميلها سلام واصفة إياه بـ "الفنان الأصيل".

واستنكرت إنجي في منشور كتبته عبر حسابها الرسمي في منصة "انستغرام"، الهجوم الذي يتعرض له سلام من قبل زملائه الفنانين، وعدم احترامهم لرغبته ورأيه، معقبة: "مش عارفة انتو مالكم.. هو حر زي ما انتم حرين كل واحد وقدراته.. وكل واحد حر في مبادئه". وبينت إن الكثير من الفنانين قاموا بحضور موسم الرياض، والكثير منهم استمروا بتقديم الأعمال والحفلات ولم يقم أحد بانتقادهم.

وقالت أن الفنان الحقيقي هو الذي يقدر ظروف الناس والأشخاص المحيطة به، وليس الذي يهتم بجمع المال وحصد الشهرة، مضيفة: "اللي عنده دم احسن من اللي عنده فلوس.. مش كل الناس مبادئها تشتري بالمال في فنانين كتير أولاد أصل شبعانين مش فارق معاهم مال".

وتابعت مشيدة بموقف سلام واصفة إياه بالفنان الأصيل: "محمد سلام من اولاد الاصول دول الف تحية ليك يا سلام طول عمرك اصيل وابن ناس شبعانين".

أزمة محمد سلام

وكان محمد سلام قد أثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعتذاره عن تقديم مسرحية "زواج اصطناعي" في "موسم الرياض"، بسبب الأحداث المأساوية في فلسطين.

وقال سلام في بث مباشر عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، إن المسرحية تحتوي على أغاني واستعراضات وسيتم عرضها خلال الأحداث المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، ولا يستطيع تقبل ذلك.

وأضاف أنه اعتذر قبل يوم واحد من سفره إلى الرياض، بسبب توقعه تأجيل عرض المسرحية أو إلغاء المهرجان ريثما تنتهي الأوضاع في فلسطين. وتابع أنه يشعر أن مشاركته في المسرحية خيانه للشعب الفلسطيني لذلك قرر الاعتذار، معقباً: "التمثيل هو أكل عيشي، لكن لو مسافرتش هل هموت من الجوع؟ بالتأكيد لا".

موقف الفنانين

وانقسم الوسط الفني المصري بين مؤيد ومعارض لموقف سلام، إذ هاجمه بعضهم ودعمه آخرون، مثل الفنان هيثم نبيل الذي أكد أن سلام انضم للفنانين المصريين الذين كان لهم مواقف مشرفة على مر التاريخ.

وأشاد الفنان طه دسوقي بموقف زميله، قائلاً:" لو دوري اني ادخل البهجة.. السؤال هنا، مين اللي احنا محتاجين إننا ندخل البهجة على قلبه دلوقتي؟".

واشادت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، بموقف سلام، وكتبت على صفحتها على منصة "انستغرام"، أن سلام ربح نفسه وحب الله، وخسر المال وهذا يعوض. كما دعمه كل من: ياسمين علي، وإيمان العاصي، وخالد أنور، ومحمد علي رزق، وخالد سرحان.