-

علامات تجارية عربية تقدم حقائب مميزة.. تعرفي

علامات تجارية عربية تقدم حقائب مميزة.. تعرفي
(اخر تعديل 2023-12-08 16:42:26 )
بواسطة

نتطلع دائماً إلى إنجازات المصممين العرب اللذين لمعوا في عالم التصميم على صعيد الوطن والعالم. ورأينا في الأعوام الأخيرة حضوراً بارزاً لهم على السجادة الحمراء في مهرجانات مختلفة في جميع أنحاء العالم.

من الأزياء الفاخرة والجاهزة وحتى الحقائب لمع نجم المصممين العرب، ليقدموا كل عام تصاميم مختلفة ومميزة.

وبما أننا نفتخر بهذه المواهب، اخترنا أن نلقي الضوء على علامات تجارية عربية تقدم حقائب تستحق أن تتعرفي عليها وتقتنيها لتصبح جزءاً من إكسسواراتك المفضلة.

أسست الاختان آيه ومناز عبد الرؤوف علامة OKHTEIN للحقائب التي بدأت من مصر ووصلت إلى العالمية. ولدت آية وموناز ونشأتا في القاهرة، وأدركتا حبهما للموضة في سن مبكرة، واجتمعتا في النهاية حول شغفهما لتصميم الحقائب.

تابعت العلامة مسيرتها من نجاح إلى آخر منذ عام 2013 وحتى اليوم. كما طرحت مؤخراً تعاوناً جمعها بالممثلة المصرية ياسمين صبري في مجموعة ربيع وصيف 2024 "Garden" المستوحاة من الحدائق العربية.

ننتقل إلى Sarah s Bag، دار الأزياء اللبنانية ومؤسسة اجتماعية تعمل على إنشاء حقائب وإكسسوارات فاخرة فريدة من نوعها مصنوعة يدوياً. هدفها تمكين السيدات اللواتي يصنعن هذه الحقائب والنساء اللاتي يرتدينها.

ديناميكية وشغوفة وحازمة عندما يتعلق الأمر بالجمال والفن، تصمم المؤسسة والمديرة الإبداعية سارة بيضون حقائب اليد والإكسسوارات المعروفة بحرفتيها المعقدة، والاهتمام بالتفاصيل وجاذبيتها النابضة بالحياة والحيوية.

تقوم Sarah s Bag بمهمة الحفاظ على التقنيات القديمة من خلال استخدامها لتنفيذ تصاميم حديثة ومبتكرة. ويمكن للحرفي العمل لمدة تصل إلى 25 ساعة على قطعة واحدة من هذه الحقائب.

تقدم العلامة مجموعة كبيرة من الحقائب كما أنها دخلت عالم تصميم الأزياء لتبتكر تصاميم فريدة مصنوعة بحرفية عالية.

أما علامة Tharb التجارية الإماراتية فأطلقها المصمم عيسى السبوسي الذي تعلم المهنة وأسرارها بنفسه. رأت العلامة النور عام 2016، ونالت اعجاب المستهلكين الذين كانوا يبحثون عن قطع فريدة وناعمة وذات جودة عالية.

كان هدفه إنشاء استوديو تصميم في دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم عناصر وتصاميم أكسسوارات بسيطة وأنيقة تستجيب لاحتياجات رجال وسيدات الأعمال اليومية ونجح!.

تقدم علامة NS BY NOOF التي أنشأتها المصممة البحرينية نوف الشكار عام 2009، تصاميم تجمع بين روح الهندسة المعمارية التي امتهنتها وعالم المجوهرات الذي تحب.

غالباً ما تزين المصممة حقائب اليد المصنوعة يدوياً بالأحجار شبه الكريمة التي تعزز الطاقة.

كما تستخدم أجود أنواع المواد من الجلود والنحاس الصلب المطلي بالذهب، والتنفيذ دائماً يدوي على يد صاغة وحرفيين ماهرين.