-

فنانون يتضامنون مع فلسطين.. وهذا ما كتبوه

فنانون يتضامنون مع فلسطين.. وهذا ما كتبوه
(اخر تعديل 2023-10-09 15:39:27 )
بواسطة

عبّر عدد من النجوم والفنانين العرب عن دعمهم ومؤازرتهم للشعب الفلسطيني في ظل الأحداث الأخيرة.

وفي السياق، توجهت الفنانة التونسية لطيفة بالدعاء للشعب الفلسطيني، وكتبت في تغريدة: "قلبي معاكم يا أهلنا في غزة وكل فلسطين ربي معاكم ويحميكم وينصركم".

كما نشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور تغريدة دعت فيها بـ"النصر لكل مظلوم"، وكتبت: "أيها المظلوم نم قرير العين فإن الله ناصرك ولو بعد حين.. أيها الظالم لن تنام مرتاح البال وستظل لعنة الظلم تلاحقك الى أن يشاء الله"، وأرفقته بهاشتاغ "طوفان الأقصى".

وشاركت الفنانة اللبنانية كارمن لبس مقطع فيديو لمواطن من غزة واقفًا أمام ركام منزله، محتسبًا أمره لله، وكتبت: "أصحاب القصية، أصحاب الأرض".

أصحاب القضية، أصحاب الأرض 🇵🇸🙏🏼#غزة_تحت_القصف #طوفان_القدس #كارمن_لبس pic.twitter.com/2Q3R0dof5N

— Carmen Lebbos - كارمن لبس (@C_lebbos) October 9, 2023

وأضافت في تغريدة ثانية: "كل مرة بفكّرو العالم إنو القضية الفلسطينية ماتت وانتست، وإنو الأجيال الجديدة صار آخر همّا، بس كل مرة بيرجع بصير حدث متل طوفان الأقصى بغض النظر عن أبعادو وخلفياتو منرجع منشوف قديش الشارع العربي بعدا القضية عايشة بقلبو".

وتابعت: "أكيد في ناس آخر همّا، وفي ناس عم تقول إنو يلي صار عادي وبكرا الكيان الصهيوني رح يبلّش قصف وتدمير وقتل، وبلّش. حتى لو صح رح يصير هيك، بس بحدث واحد متل هيدا إسرائيل وعيت إنو القصة بعد ما انتهت، وإنو القضية ما انتست.. والله يعين الشعب يلي باقي بغزة على يلي صار ورح يصير".

ونشرت الفنانة اللبنانية نادين نجيم تغريدة، كتبت فيها: "الله يساعد هل الشعب المحروم من أقل حقوقه.. الله يكون معهم وينصرهم شعب ما بده شي غير يعيش على أرضه بكرامة".

وشارك الفنان الأردني منذر رياحنة مشهداً من أحد أعماله، إذ يقول في حوار له مع صديقه: "أنا وإنت كنا نخدم عند وحده بنحبها كتير.. شيبنا عشان وحدة عمرها ما رح تشيب.. عارف مين هي؟ فلسطين ما رح تشيب".

وأرفق رياحنة الفيديو بتعليق: "فلسطين يا رب فرحة".

#فلسطين ... يا رب فرحه ...#منذر_رياحنه pic.twitter.com/aYTmvXhxP8

— monther rayahneh (@RayahnehMonther) October 8, 2023

ونشر الفنان الأردني عمر العبداللات صورة لعلم فلسطين، وكتب: "الله يحمي فلسطين وأهلها".

وشارك الفنان السوري بسام كوسا صورة لعلم فلسطين عبر حسابه في "انستغرام"، وعلق: "كنت وحدي، ثم وحدي، آه يا وحدي".

ونشرت الفنانة السورية نسرين طافش صورة، أرفقتها باقتباس من أحد أشعار محمود درويش، جاء فيه: "أيها المارون بين الكلمات العابرة.. احملوا أسماءكم وانصرفوا.. وخذوا ما شئتم من صور، كي تعرفوا.. انكم لن تعرفوا.. كيف يبني حجر من أرضنا سقف السماء".