-

قبل إصابتها بالخرف.. طفلة الـ9 سنوات تسابق

قبل إصابتها بالخرف.. طفلة الـ9 سنوات تسابق
(اخر تعديل 2023-07-20 13:48:26 )
بواسطة

تبدو "كيتلين باسي" من كامبريدج، كأي فتاة أخرى تبلغ من العمر 9 سنوات، لكن فعليا تعاني هذه الطفلة الصغيرة من مرض نادر يؤدي للإصابة بالخرف في مرحلة الطفولة.

وفي التفاصيل التي أوردها موقع "ميترو"، لاحظ والدا كيتلين، نيك ونعومي، وجود مشكلة ما لدى ابنتهما أثناء فترة حجر COVID-19، وذلك عندما بدأت تصطدم بأثاث المنزل.

وبعد إجراء اختبارات وتحاليل، شخص الأطباء إصابة الطفلة بداء "باتن" النادر للغاية، وهو مجموعة من الاضطرابات الموروثة التي تمس الجهاز العصبي، والتي تبدأ عادة في مرحلة الطفولة.

وتم إخبار العائلة أن كيتلين ستصاب بخرف الطفولة، وأنها في عمر الـ 15 عامًا، ستحتاج لاستخدام كرسي متحرك.

وقال "نيك" والد كيتلين: "لا يمكن أن يكون هذا صحيحًا، كانت تبلغ من العمر 7 سنوات، كانت بصحة جيدة مثالية، ماعدا الربو والأكزيما".

وتابع: "من المتوقع أن تبدأ نوبات الصرع لدى كيتلين في سن الـ 10، وستنسى في النهاية كيفية البلع والمشي، لتصبح مقيدة بكرسي متحرك، ثم ستموت بالسرير للأسف".

وأضاف: "لقد طُلب منا أن نكون مستعدين لأنها لن تعيش أكثر من 20 عاما".

Nick Passey

وتابع نيك: "ينسى دماغها القيام بالأشياء، كما أنها فقدت البصر تقريبا، فهي لا ترى إلا من مسافة قريبة جدا، كما تعاني من تقلبات مزاجية حادة، إضافة إلى مشاكل في الكلام، حيث لا يمكنها نطق كلماتها بسلاسة، فإما تتلعثم أو تتحدث بسرعة كبيرة.

Nick Passey

ومنذ تشخيص حالة كيتلين، بدأت عائلتها في السباق مع الزمن لتحقيق جميع أمنياتها وجعلها تشعر بالسعادة، حيث اصطحبوها في رحلة إلى عالم ديزني والتقت بالعديد من نجومها المفضلين، واشترت جروا صغيرا.

وكتب والدها على صفحة جمع التبرعات الخاصة بالعائلة: "نعلم أننا سنخسر ابنتنا الصغيرة، لكننا نريد أن نتأكد من أنها ستتمتع بأجمل حياة قبل ذلك الحين".

Nick Passey