-

"جائزة أفضل ممثل" في "مهرجان سوتيڨي أوورد"

(اخر تعديل 2023-11-16 14:14:32 )
بواسطة

فاز الممثل التونسي محمد حسين ڨريع، بـ"جائزة أفضل ممثل عن شمال إفريقيا"، عن دوره في فيلم "أشكال" للمخرج يوسف الشابي، ضمن فعاليات الدورة الثامنة من "مهرجان سوتيڨي أوورد - Sotigui Awards" الذي تنظمه أكاديمية Sotigui، في واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو.

و"أشكال".. فيلم روائي طويل مدته 92 دقيقة، من إنتاج تونسي قطري فرنسي مشترك، يشارك قريع بطولته، الفنانة المغربية فاطمة أوصايفي.

ويسلط الفيلم، الضوء على "الشرطية فاطمة" التي لعبت دورها فاطمة أوصيفي، و"بطل" الذي لعب دوره محمد حسين قريع، اللذين يكتشفان جثة متفحمة في موقع بناء غير مكتمل، في أحد مباني حي راقي بالعاصمة تونس.

ويحاول الثنائي فك غموض هذا الحادث، طوال احداث الفيلم، ويعود الفيلم بالمشاهد إلى ما قبل بداية ثورة يناير 2011 بتونس، ليستعرض جزءاً من الأحداث ثم يأخذ المشاهد في رحلة بحث طويلة عن الحقيقة.

وحصد فيلم "أشكال"، آخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ثلاث جوائز، في حفل اختتام "مهرجان مونبلييه للسينما المتوسطية" في دورته الرابعة والأربعين، وهي: الجائزة الكبرى وجائزة النقاد وجائزة أفضل موسيقى. وسبق أن نال الفيلم إعجاب منتجي السينما وإشادة النقاد، في عرضه العالمي الأول ضمن قسم نصف شهر المخرجين، خلال الدورة الخامسة والسبعين لـ"مهرجان كان السينمائي" العام الماضي.