-

فضيحة انتحال شخصية براد بيت: كيف سُرق 325 ألف يورو؟

فضيحة انتحال شخصية براد بيت: كيف سُرق 325 ألف يورو؟
(اخر تعديل 2024-09-24 10:17:22 )
بواسطة

في حادثة غريبة من نوعها، ألقت الشرطة الإسبانية القبض على خمسة أفراد اتُهموا بانتحال شخصية نجم هوليوود الشهير "براد بيت". هؤلاء المحتالون قاموا بالاحتيال على امرأتين وسرقة مبلغ مذهل يصل إلى 325 ألف يورو (ما يعادل 271 ألف جنيه إسترليني).

تفاصيل العملية المثيرة

وقالت الشرطة المدنية الإسبانية في بيان لها إن المشتبه بهم تواصلوا مع السيدتين من خلال صفحة مخصصة لمحبّي الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، مما جعلهما تظنان بأن هناك علاقة عاطفية تربطهما به.
المتوحش 2 مدبلج الحلقة 191

القصة الكاملة وراء الاحتيال

بحسب ما أفادت به صحيفة "الغارديان"، استخدمت العصابة الإسبانية اسم براد بيت لاستغلال النساء، حيث أقنعوهن بالاستثمار في مشاريع وهمية. وكان الضحيتين قد تعرّضتا لسرقة مبلغ كبير جداً، إذ فقدت سيدة من منطقة الأندلس الجنوبية 175 ألف يورو، بينما تكبدت سيدة أخرى من إقليم الباسك خسارة تقدر بـ 150 ألف يورو.

استراتيجية المحتالين

لم تكن الخطة عشوائية، بل كانت مدروسة بعناية. فقد قامت العصابة بدراسة حسابات الضحيتين على وسائل التواصل الاجتماعي، وجمعت معلومات دقيقة عن حالتهما النفسية، حيث كانت كل منهما تعاني من شعور بالوحدة والاكتئاب.

كما استخدم المحتالون منصات المراسلة الفورية لتبادل الرسائل والبريد الإلكتروني مع السيدتين، حتى أوهموهن بأنهن يتحدثن مع براد بيت نفسه عبر تطبيق واتساب، حيث وعدهن بعلاقة رومانسية ومستقبل مشترك.

القبض على العصابة

في خطوة حاسمة، ألقت الشرطة القبض على خمسة متهمين في منطقة الأندلس الجنوبية، بما في ذلك زعماء المجموعة. وتمت مداهمة خمسة منازل، حيث صادرت السلطات هواتف محمولة، بطاقات مصرفية، وجهازي كمبيوتر، بالإضافة إلى مذكرات تحتوي على العبارات المستخدمة لخداع الضحايا.

وأخيرا، تمكن رجال الأمن من استعادة 85 ألف يورو من المبلغ الذي تم الاحتيال عليه من السيدتين، ولكن تبقى التساؤلات قائمة حول كيفية تمكن هؤلاء المحتالين من استغلال مشاعر الناس بهذه الطريقة المؤسفة.