-

تعاون مع أهم المطربين.. رحيل الشاعر كريم العراقي

تعاون مع أهم المطربين.. رحيل الشاعر كريم العراقي
(اخر تعديل 2023-09-01 09:57:19 )
بواسطة

غيّب الموت فجر الجمعة، الشاعر العراقي الشهير كريم عودة، المعروف باسم (كريم العراقي) الذي رحل عن عمر يناهز الـ68 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وكان العراقي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات أبوظبي، بتوصية ورعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

واشتهر العراقي في الوسط الفني العربي بأشعاره الغنائية، ذلك أنه تعاون مع أهم المطربين، منهم كاظم الساهر وعاصي الحلاني وماجد المهندس وصابر الرباعي، وشذى حسون وأصالة وديانا كرزون وغيرهم.

وإلى جانب موهبته في الشعر، عمل الراحل في وظائف عدة، إذ كان معلماً في العديد من مدارس بغداد، كما مارس هوايته في الكتابة في العديد من المجلات الورقية منها: المتفرج، الراصد، ابن البلد، الشباب، بالإضافة إلى عمله في بعض المواقع الإلكترونية.

وكانت منظمة اليونيسف منحت العراقي جائزة أفضل أغنية إنسانية عن قصيدته "تذكّر"، التي لحنها وغناها الفنان العراقي كاظم الساهر، الذي غنى له عشرات القصائد.

سبب وفاته

وأصيب الراحل منذ سنوات بسرطان الأمعاء والبروستات، وعانى في أيامه الأخيرة ظروفاً صحية أليمة أدت إلى تدهور حالته.

ونعى كاظم الساهر صديقه بمنشور عبر إنستغرام، قال فيه: "الصديق ورفيق الدرب الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان، إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

الجدير ذكره، أن الشاعر كريم العراقي من مواليد عام 1955، بمنطقة الشاكرية في بغداد.