-

دينا الشربيني تنضم رسمياً إلى فيلم "الغربان" مع

دينا الشربيني تنضم رسمياً إلى فيلم
(اخر تعديل 2023-07-31 11:12:21 )
بواسطة

انضمت الفنانة المصرية دينا الشربيني إلى قائمة أبطال فيلم "الغربان"، الذي استئنف تصويره مؤخراً والمرجح أن يُحدث نقلة نوعية في السينما المصرية، كونه سيُقدم بشكلٍ يُحاكي الأفلام العالمية، خاصة وأنه ينتمي للأعمال ذات الميزانيات الضخمة.

ويأتي على رأس قائمة أبطال "الغربان" النجم عمرو سعد، والنجمة أسماء أبو اليزيد، وذلك بعد النجاح الذي حققاه في مسلسل "توبة" في موسم رمضان 2022، إضافة إلى الفنان ماجد المصري الذي أعلن قبل أيام انضمامه إلى طاقم الفيلم.

وقد أكد انضمام الشربيني رسمياً إلى العمل وسائل إعلام محلية عدة، فيما لم تعلق الممثلة المصرية عبر حساباتها في السوشال ميديا بعد، لا سيما وأنها تعيش حالة من النشاط الفني على مستوى السينما، مع النجاح الكبير الذي حققته مع الفنان تامر حسني، في فيلم "تاج".

بوستر فيلم تاج
بوستر فيلم تاجإنستغرام

ويشارك في الفيلم عدد كبير من الفنانين من جنسيات أجنبية مختلفة، وهو من تأليف وإخراج ياسين حسن، ومهندس الديكور أحمد فايز، ومدير التصوير محمود بشير ومنتج فني زكريا القفاص، وإنتاج شركة "مقام" سيف عريبي وشركة pcc تامر نصر.

ومن المُقرر الإعلان عن أسماء بقية النجوم المُشاركين في العمل بالتزامن مع إطلاق الحملة الدعائية له، لا سيما وأن عدداً من المُمثلين الأجانب سيشاركون في بطولة الفيلم إلى جانب عدد كبير من ضيوف الشرف.

وسينطلق العرض الأول للفيلم الذي بدأ تصويره في إحدى المناطق الروسية المغطاة بالثلوج قبيل الحرب الروسية الأوكرانية، من السعودية ودول الخليج، ومن ثم في بقية الدول العربية ومختلف دول العالم بعد أن تتم دبلجته إلى 7 لغات أجنبية.

ووفق تقارير إعلامية فقد توقف تصوير الفيلم لنحو عامين، عملت الشركة المنتجة خلالها على بناء مدينة كاملة في منطقة الفيوم تحاكي منطقة العلمين بتكلفة وصلت نحو 12 مليون دولار أمريكي، ليتم فيها استكمال تصوير بقية المشاهد.

تويتر

وتدور أحداث العمل في عام 1942، وفي أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث شهدت الأراضي المصرية معركة سجّلها التاريخ تحت عنوان "معركة رومل"، وهذه المعركة كانت الغلبة فيها للحلفاء، وانتهت بهزيمة ساحقة للألمان.

وفي وقت سابق، شوّق بطل "الغربان" عمرو سعد متابعيه للفيلم، حيث نشر عبر حسابه في إنستغرام، صورًا من الكواليس ظهر فيها بـ"لوك" مختلف تمامًا عمّا اعتاد عليه الجمهور.