-

إلهام شاهين بصورة نادرة مع شادية: شعرت في حضنها

إلهام شاهين بصورة نادرة مع شادية: شعرت في حضنها
(اخر تعديل 2023-07-21 13:21:20 )
بواسطة

استذكرت الفنانة المصرية إلهام شاهين مشاركتها في فيلم "لا تسألني من أنا" رفقة الفنانة الراحلة شادية، واصفة نفسها بالمحظوظة لكونها تعاونت معها في بداياتها الفنية.

ونشرت شاهين عبر حسابها على "انستغرام" صورة قديمة ونادرة تجمعها بالراحلة شادية، وأرفقتها بتعليق أشارت خلاله إلى أنها شعرت عند تعاونها مع الأخيرة بالأمان والحنان.

وكتبت الفنانة المصرية: "أنا محظوظة جدا إني وقفت أمام الفنانة العظيمة شادية في بداية حياتي الفنية في فيلم لا تسألني من أنا، للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، والمخرج أشرف فهمي، أجمل ذكريات".

وأعربت عن حبها العميق للراحلة شادية، مثنية على موهبتها الحقيقية: "الله يرحمها، أجمل من مثلت دور الأم، هي لم تمثل بل كانت أم حقيقية، شعرت في حضنها بالأمان والحنان، كانت غاية في الرقة والعذوبة والطيبة، أحبها من كل قلبي وأذكرها دائما بكل الخير، هذا الجيل العظيم لن يتكرر".

فيلم "لا تسألني من أنا"

يذكر أن فيلم "لا تسألني من أنا" عرض عام 1984، ودارت أحداثه حول عائشة التي تعاني من الفقر، وتبيع ابنتها زينب للثرية العاقر شريفة، شريطة أن تقوم هي برعايتها بصفتها مربيتها.

وتتكفل شريفة بمصاريف أسرة عائشة، ولا يعلم هذا الاتفاق سوى زغلول محامي شريفة، ليكبر الأبناء ويحصلون على شهادات جامعية ووظائف مرموقة ويطلبون من أمهم الكف عن العمل كمربية.

وشارك في بطولة الفيلم كل من: شادية، فاروق الفيشاوي، إلهام شاهين، هشام سليم، سوسن بدر، هالة صدقي، أحمد غانم، مديحة يسري، حسني عبد الجليل وغيرهم.

آخر أعمال شاهين

ويعد مسلسل "بطلوع الروح"، هو آخر أعمال إلهام شاهين، وشارك في بطولته منة شلبي وأحمد السعدني، ومحمد حاتم وأحمد حلاوة، وأيمن عذب وديامان بو عبود، وعادل كرم وآخرون، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

والمسلسل مستوحى من أحداث حقيقية يدور حول "روح" التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، وسط محاولتها الهرب لينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلمًا بعيدًا.