-

تغييرات مثيرة في منصة X: هل هي خطوة نحو الأفضل؟

تغييرات مثيرة في منصة X: هل هي خطوة نحو الأفضل؟
(اخر تعديل 2024-09-24 13:51:30 )
بواسطة

إيلون ماسك يغير قواعد اللعبة على منصة X

في خطوة أثارت الكثير من الجدل والجدل، أعلن إيلون ماسك عن تعديلات جديدة على ميزة "الحظر" في "منصة X". هذه التعديلات ستسمح للمستخدمين برؤية منشورات الحسابات التي قاموا بحظرها سابقًا، مما يفتح الباب لتساؤلات عدة حول دوافع هذه التغييرات.

الباحث الذي كشف النقاب عن الخبر

كان نيمة أوجي، الباحث المستقل في مجال التطبيقات ومطور الويب، هو أول من أشار إلى هذا الخبر على صفحته الشخصية في منصة "X". وفي رد فعل سريع، قال إيلون ماسك: "حان الوقت للقيام بذلك". وأوضح أن وظيفة الحظر ستمنع الحساب من المشاركة، ولكن لن تمنع رؤية المنشورات العامة.

ردود فعل متباينة من المستخدمين

أثار هذا التغيير موجة من التكهنات بين المستخدمين. اعتبر البعض أن هذه الخطوة تأتي كوسيلة من "منصة X" لضمان رؤية الجميع للإعلانات، بينما أعرب آخرون عن قلقهم من أن هذا قد يزيد من صعوبة تجنب المضايقات على المنصة. فهل سيكون هذا التغيير في صالح المستخدمين أم لا؟

تاريخ إيلون ماسك مع ميزات الحظر

لدى إيلون ماسك تاريخ طويل من عدم الإعجاب بزر الحظر، حيث أعلن في عام 2023 عن إلغاء هذه الخاصية، ما عدا الرسائل المباشرة، مدعيًا أنها "لا معنى لها". وقد تعرض حينها لانتقادات شديدة من قبل مستخدمين، حيث كتبت إحدى المستخدمات: "الحظر هو ميزة أمان أساسية تسمح بحماية ضحايا الاعتداء والتحرش". ورغم ذلك، لم يعلق ماسك على هذا النقد.

التغييرات المستمرة في منصة X

حتى الآن، لم تتوقف "منصة X" عن إزالة إمكانية حظر المستخدمين، لكنها تواصل تعديل هذه الميزة، كما أشار الموقع التقني "Ign". وفي مايو الماضي، تم الإعلان عن أنه إذا قام مستخدم بحظرك ثم رد على أحد منشوراتك، فستتمكن الآن من رؤية رده. تدعي "منصة X" أن هذا يأتي في إطار التزامها بتقريب "ميزة الحظر" مع مبادئ المنصة كفضاء عام للجميع.

تحولات أخرى في منصة X

منذ استحواذ إيلون ماسك على المنصة في عام 2022، أُجريت العديد من التغييرات، أبرزها تحويل علامة التحقق المميزة إلى خدمة اشتراك. وفي تطور آخر، تم حظر "منصة X" في البرازيل بسبب عدم الامتثال للأوامر القضائية وعدم دفع الغرامات، رغم عودتها لفترة وجيزة بعد الانتقال إلى Cloudflare.

باختصار، التغييرات التي يجريها إيلون ماسك على "منصة X" تثير الكثير من التساؤلات حول مستقبل هذه المنصة وما إذا كانت ستؤثر على تجربة المستخدمين بشكل إيجابي أو سلبي. يبقى أن نرى كيف ستتطور الأمور في الأيام القادمة.
التوت الأسود الحلقة 2