-

حادث حافلة جامعة الجلالة في مصر

حادث حافلة جامعة الجلالة في مصر
(اخر تعديل 2024-10-16 01:27:50 )
بواسطة

هز الوطن العربي بأسره خبر الحادث المفجع الذي وقع في مصر، حيث تعرضت حافلة كانت تقل مجموعة من الطلبة من جامعة الجلالة لحادث انقلاب مأساوي. وقع الحادث على طريق الجلالة المؤدي إلى العين السخنة، والذي يربط بين الزعفرانة والسويس. وقد أسفر هذا الحادث الأليم عن وفاة 12 طالبًا وإصابة أكثر من 30 آخرين، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان المصرية التي قدمت تفاصيل جديدة حول الحادث.

نجوم مصر يعبرون عن حزنهم لفقدان طلبة جامعة الجلالة

حافلة جامعة الجلالة

عبر العديد من نجوم الفن في مصر عن حزنهم العميق لما حدث مع طلبة جامعة الجلالة، حيث قاموا بتقديم التعازي لعائلات الضحايا.

قام الفنان تامر حسني بإرسال تعازيه عبر Instagram، حيث كتب: "خالص العزاء لأسر ضحايا حادث أتوبيس الجلالة.. يارب صبّر أهاليهم واشفِ المصابين."

كما شاركت الفنانتان هنا الزاهد وميرنا نور الدين قصصًا عبر Instagram، في إظهار حزنهما وتعازيهما لأسر الضحايا.
تيتا زوزو الحلقة 20

كتبت هنا الزاهد: "خالص التعازي لأسر طلبة جامعة الجلالة في هذا الحادث الأليم.. قلوبنا معكم في هذا الوقت العصيب، وندعو الله أن يلهمكم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل. إنا لله وإنا إليه راجعون."

بينما كتبت ميرنا نور الدين: "رحم الله طلبة حادث أتوبيس الجلالة.. لاحول ولاقوة إلا بالله."

في حين نشر الفنانان هشام ماجد وشيماء سيف صورة سوداء كتبوا عليها: "طلبة جامعة الجلالة.. إنا لله وإنا إليه راجعون."

المغنية كارمن سليمان عبرت عن حزنها أيضًا عبر حسابها على X، حيث كتبت: "رحم الله شهداء حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. ربنا يرحمهم، ويصبّر أهاليهم، ويشفي كل المصابين، يا رب."

بدوره، قال الفنان نبيل الحلفاوي عبر X: "رحم الله ضحايا انقلاب أوتوبيس الجلالة، ومنَّ على المصابين منهم بالشفاء، وأنعم على أسرهم بالصبر والسكينة."

أما الفنان صلاح عبد الله، فقد نشر صورة عبر X، وكتب عليها: "يا ترى أهليهم عاملين إيه دلوقتي. ادعولهم والنبي." وأضاف: "آه ياوجع القلب إللي مش ناقص وجع.. دكاترة المستقبل، اللهم ارزقْ إللي ماتوا الجنة ونيعمها يا رحمن يارحيم، وللّي عاشوا تمام الشفاء وعاجله، ياقادر ياكريم."

تفاصيل حادثة الجلالة.. ومعلومات جديدة عنها

تلقّت السلطات المصرية بلاغًا يوم الاثنين عن انقلاب حافلة تقل طلبة من جامعة الجلالة بمحافظة السويس شرق البلاد، أثناء عودتهم إلى العاصمة المصرية القاهرة بعد انتهاء يومهم الدراسي. وقد أسفر هذا الحادث عن وفاة 12 طالبًا وإصابة نحو 33 آخرين.

عقب الحادث، توجهت عشرات سيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات، وتم إعلان حالة الطوارئ في محافظة السويس، مع استدعاء جميع الأطقم الطبية.

أمر النائب العام بمباشرة إجراءات التحقيق، وكشفت التحقيقات يوم الثلاثاء عن مفاجأة بعد أن عُرض سائق الحافلة على الطبيب الشرعي، حيث تبين بعد إجراء التحليلات الأولية له أنه متعاط للمخدرات، وأمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيًا لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

شهود عيان أفادوا بأن السائق كان يسير بسرعة كبيرة عند مروره على أحد المنعطفات، مما أدى لاختلال عجلة القيادة وانقلاب الحافلة، وهو ما أثبته تقرير الفحص الفني بعد الحادثة.