-

حنان رضا تكشف إصابتها بمرض التصلب اللويحي

حنان رضا تكشف إصابتها بمرض التصلب اللويحي
(اخر تعديل 2023-09-27 14:45:35 )
بواسطة

كشفت الفنانة البحرينية حنان رضا للمرة الأولى، عن إصابتها بمرض التصلب اللويحي قبل عدة سنوات، وتحديدا في فترة جائحة كورونا.

وقالت رضا إنها كانت بعيدة عن أهلها وعائلتها، ولم يستطع أحدهم التواجد إلى جانبها بسبب إجراءات الحظر المتبعة.

وأكدت رضا أن أعراض المرض تختلف بين شخص وآخر، وكذلك طرق التعامل معه، حيث وصفته بالمرض "العميق"، الذي تعلمت منه وساعدها على اكتشاف بعض نقاط القوة في شخصيتها؛ كإيمانها بالله تعالى والتحلي بالصبر.

وأعربت الفنانة عن استيائها للصعوبة التي واجهتها عند إجراء فحوصات التصلب اللويحي: "قالوا لي أنت مصابة بالـ Ms روحي سوي فحوصات، أول حاجة جت على بالي إنه تحليل دم، بس لا فجأة عمليات وأخذوا عينة من نخاعي، وفجأة تخرجين من المستشفى ما تقدرين توقفين".

مساندة صديقاتها

وأوضحت الفنانة البحرينية، خلال لقاء لها مع برنامج "عالسيف"، أن صديقاتها في الكويت حرصن على التواجد جانبها، رغم التزام الجميع بفترة الحظر، حيث عمدن على إقامة دوريات لرعايتها في مرضها.

ووجهت رسالة شكر لهن، واصفة إياه "بالعز والسند واخوات الرجال"، قائلة: "أيام الحظر الكلي كانوا بالدور اللي تقدر تطلع لي من سبعة ثماني تسعة واللي بعدها، لأني كنت مقعدة فترة على وجهي أيام علاج الكورتيزون".

مرض التصلب اللويحي

ويُعد مرض التصلب اللويحي، أو ما يسمى بالتصلب المتعدد، من الأمراض العصبية المزمنة التي تصيب الجهاز العصبي المركزي، والتي تؤثر سلبا على الدماغ والحبل الشوكي.

في هذا المرض، يهاجم جهاز المناعة الغشاء المحيط بالخلايا العصبية الذي يدعى "المايلين"؛ ما يؤدي إلى تلف الأعصاب وتدهورها، وبالتالي تصلب الخلايا وتوقف أو بطء سير السيالات العصبية التي توصل بين الدماغ وبقية الجسم.

زواج حنان رضا

وعلى صعيد مختلف، احتفلت الفنانة حنان رضا مؤخرا بزفافها على رجل أعمال من خارج الوسط الفني، إذ حرصت على مشاركة جمهورها بصور من الزفاف.

وقبل إعلان زواجها أوضحت الفنانة البحرينية أنها مرتبطة بزوجها الحالي قبل 3 سنوات، إلا أنها اضطرت لتأجيل زواجهما بسبب جائحة كورونا.