-

حنان شوقي: "جعفر العمدة" تقليد لمسلسل "بيت

حنان شوقي:
(اخر تعديل 2023-07-11 13:30:26 )
بواسطة

اعتبرت الفنانة المصرية حنان شوقي، مسلسل "جعفر العمدة" بطولة محمد رمضان وهالة صدقي والذي عرض في رمضان الفائت، تقليدا لمسلسل "بيت الباشا" الذي قدّمته مع الفنان صلاح السعدني عام 2010.

جاء ذلك لدى حديث شوقي عمّا يعانيه الإنتاج الفني في مصر، حيث أكدت أن الوسط بحاجة إلى كُتّاب جدد لإبداع أعمال درامية جديدة بعيداً عن تكرار السيناريوهات نفسها وتقديمها بقوالب مختلفة للجمهور.

وقالت بطلة فيلم "صمت الخرفان" الصادر عام 1995، إن فكرة مسلسل "جعفر العمدة" ليست بالجديدة، مشيرة إلى أنها قدّمتها في مسلسل "بيت الباشا"، كما أن الفنان الراحل نور الشريف قدّم ذات الفكرة في مسلسل "عائلة الحاج متولي" عام 2001.

واستنكرت حنان شوقي، 56 سنة، ما وصفته بـ"تهميش كبار الكُتّاب والمبدعين، مثل الكاتب بشير الديك"، الذي يمتلك فيه قدرات إبداعية تؤهّله لتقديم قصص رائعة للجمهور وغير مقتبسة من أعمال أخرى، ورغم ذلك يجلس في البيت دون عمل.

وحظيت تصريحات شوقي بتفاعل كبير من قبل مستخدمي السوشال ميديا، ما بين مؤيد لكلامها وآخر منتقد، لا سيما وأنها كانت قد أشادت بأداء بطلة "جعفر العمدة" هالة صدقي أثناء عرض المسلسل في شهر رمضان.

وفي وقت سابق، أعلن صُنّاع المسلسل توجههم لإنتاج جزء ثانٍ من المسلسل بعد النجاح الكبير الذي حققه لدى عرضه، وفق ما صرّح المخرج محمد سامي.

وشارك في بطولة "جعفر العمدة"، نخبة من نجوم الفن إلى جانب صدقي ومحمد رمضان، أمثال؛ إيمان العاصي، ومنذر رياحنة، ومي كساب، وزينة، ومنة فضالي وغيره.

أما مسلسل "بيت الباشا" فقد شارك في بطولته كل من؛ صلاح السعدني وشيرين وحنان شوقي وكندة حنا وفريدة سيف النصر ومحمد عبد الحافظ، وهو من تأليف سماح الحريري وإخراج هاني لاشين.