-

نساء هارودز يتحدن ضد الاعتداءات الجنسية

نساء هارودز يتحدن ضد الاعتداءات الجنسية
(اخر تعديل 2024-10-11 21:11:17 )
بواسطة

بدأت أكثر من 200 امرأة مفاوضات مع إدارة متجر "هارودز" البريطاني، سعياً للتوصل إلى تسويات ودية تتعلق بالاتهامات الجادة التي وُجهت إلى مالكه السابق محمد الفايد بالاغتصاب والتحرش الجنسي. هذه الخطوة تأتي في إطار جهود مكثفة لتحقيق العدالة للنساء المتضررات.

اتهامات جديدة رغم وفاة محمد الفايد

رغم وفاة رجل الأعمال الشهير محمد الفايد في أغسطس/ آب 2023 عن عمر يناهز 94 عاماً، والتي حالت دون إمكانية تقديم أي دعوى جنائية ضده، إلا أن الاتهامات الجديدة بالاعتداء الجنسي لا تزال تظهر للعلن. وقد أثيرت هذه الادعاءات بعد عرض وثائقي مثير من هيئة "بي بي سي" البريطانية بعنوان "الفايد: مفترس لدى هارودز"، الذي ألقى الضوء على مزاعم تتعلق بالاغتصاب والتحرش الجنسي بحق الفايد خلال فترة السبعينيات والتسعينيات.
أنا أم 2 الحلقة 148

توسيع نطاق الاتهامات إلى ما هو أبعد من هارودز

يمثل فريق من المحامين في منظمة "جاستيس فور هارودز سورفايفرز" 71 امرأة من جنسيات مختلفة من بين النساء اللواتي قدمن هذه الاتهامات، والتي تشمل حوادث تعرضت لها موظفات عملن في متجر "هارودز" الشهير. ولكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، فقد طالت الادعاءات اعتداءات وقعت في ممتلكات محمد الفايد الأخرى، بما في ذلك نادي فولهام لكرة القدم وفندق "ريتز" في باريس. ومن المؤسف أن بعض الضحايا كن قاصرات في ذلك الوقت.

في العام الماضي، توصل متجر هارودز إلى تسويات مع عدد من النساء اللواتي قدمن شكاوى حول انتهاكات جنسية سابقة ارتكبها محمد الفايد. ومع ذلك، لا تزال التحقيقات والمفاوضات جارية لتحقيق العدالة للنساء المتضررات وضمان تعويضهن عن الأذى الذي تعرضن له خلال فترة عملهن في ممتلكات الفايد.