-

كيف تحافظين على قبعات القش بعد فصل الصيف؟

كيف تحافظين على قبعات القش بعد فصل الصيف؟
(اخر تعديل 2023-09-08 13:18:23 )
بواسطة

تُعد القبعات من الإكسسوارات التي تُحدِث تحولًا ملحوظاً على مظهرك، بالإضافة إلى أنها تضيف لمسة أناقة ورقي لإطلالتك مهما كانت بسيطة.

ويعتبر تنظيف القبعات القش مع انتهاء فصل الصيف أمراً مهماً للحفاظ عليها للموسم القادم، لذا نقدم لكِ بعض النصائح والطرق السهلة والبسيطة التي قد تساعدك في ذلك.

كيفية تنظيف قبعة القش الخاصة بكِ

لتنظيف قبعتك القش، يُفضل دائمًا قراءة تعليمات الغسيل الموجودة على العلامة البيضاء. فمعظم قبعات القش لا تحتمل غسلها في غسالة الملابس، بل يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية أو الشريط اللاصق لإزالة الأوساخ والشوائب بلطف.

وبعد ذلك، قومي باختيار منظف مناسب للقبعة واختبريه على جزء صغير من القبعة قبل استخدامه على كاملها.

وينصح الخبراء باستخدام محلول مكون من ¼ ملعقة صغيرة من صابون الصحون مع 2 كوب من الماء، حسب توصية A Clean Bee.

إذا واجهتِ أي بقع عنيدة، يمكنكِ استخدام محلول مكون من ماء الأكسجين المخفف بكوب من الماء، واستخدام منشفة مبللة لمسح البقع بلطف. بعد التأكد من إزالة جميع الأوساخ، قومي بمسح القبعة بالماء النظيف ودعيها تجف.

كيفية تخزين القبعة القش

للحفاظ على قبعتك القش وجمالها، يجب تخزينها في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس، وذلك لمنع حدوث انحناءات في الأطراف وأيضاً للحفاظ عليها من الغبار.

كما عليك وضعها في علبة قبعات أو مكان محكم الإغلاق لمنع دخول الأتربة عليها والحفاظ على شكلها، وتجنبي وضعها في كيس بلاستيكي حتى لا يتلف لونها أو تتعرض للعفن.

وفي حال تبللت القبعة بالماء، قومي بمسح الزائد منها بلطف باستخدام منشفة وضعيها بالمقلوب على سطح جاف لتجف تمامًا، وتجنبي استخدام مجفف الشعر أو أدوات الحرارة، حيث قد تؤثر على شكلها وتفقدها جاذبيتها.