-

كيف تختارين أحذية الكعب العالي المناسبة لشكل

كيف تختارين أحذية الكعب العالي المناسبة لشكل
(اخر تعديل 2023-06-26 08:06:24 )
بواسطة

كم مرّة انتعلتِ حذاء بكعبٍ عالٍ ووجدت أنّه غير مريح أو لا يناسب شكل قدميكِ؟ لستِ وحدكِ من يحدث له ذلك، فالكثير من النساء يقعن في هذه المشكلة، والسبب بحسب الخبراء هو عدم معرفة موديلات الأحذية التي تناسب القدم الرفيعة أو العريضة.

لذلك، نستعرض في السطر القادمة، بعص النصائح التي قد تساعدك على اختيار الحذاء الصحيح المناسب لمختلف أشكال القدم.

القدم العريضة

Valentino

تُعد القدم العريضة والممتلئة شائعة بين النساء، فإذا كنتِ من صاحبات القدم العريضة، ينصحك الخبراء باختيار الأحذية المدورة من الأمام، والابتعاد قدر المستطاع عن المدببة أو المربعة، لأنها لا تناسب قدميك.

أما بالنسبة للصنادل المفتوحة من الأمام والتي تُعد هي المناسبة لك وتوفر راحة أكبر لقدميكِ مقارنة بالمغلقة، اختاري منها ذات الأربطة العريضة، أو التي تكون على شكل حرف T، لأنها مناسبة جدّاً وقادرة على إخفاء عرض قدميك.

القدم الرفيعة

Aquazzura

تحتاج صاحبات القدم الرفيعة إلى أحذية داعمة، وذلك حتى لا تنفلت منها الحذاء، وأحذية الكعب العالي ذات الأربطة أو ذات الرقبة العالية، خيار مثالي لتغلب على هذه المشكلة، لأنها ستلتف حول الكاحلين مما سيضمن ثبات الحذاء.

وتعتبر الأحذية الرياضية أيضاً مناسبة لصاحبات القدم الرفيعة ولا تسبب أي مشكلة بسبب احتوائها على أربطة داعمة للقدم تمنع إنزلاقها.

وبالإضافة إلى هذه الأحذية فإن الباليرينا المسطحة أيضاً مناسبة بشكل كبير للقدم الرفيعة، كما أنها مريحة ويمكنكِ اعتمادها في مختلف المناسبات.

القدم المقوسة

Chanel

تعاني بعض النساء من مشكلة القدم المقوسة، تلك التي يكون فيها قوس القدم مرتفعاً عن سطح الأرض، والأحذية المناسبة لصاحبات هذه القدم هي المريحة مثل تلك المزودة بكعب عريض، وأيضاً الأحذية الرياضية، وعليهن الابتعاد عن الأحذية المدببة من الأمام، لأنها تسبب ضغطاً إضافياً على مقدمة القدم.

القدم المسطحة

Gucci

عكس القدم المقوسة، فقاعدة القدم أو القدم كاملة هي التي تلامس الأرض، وصاحبات هذه القدم يجدن أن الكعب العالي غير مريح بالنسبة لهن، فإذا كنت تملكين هذه القدم فاختاري أحذية الكعب القصير، أو الأحذية المسطحة.